الرئيسية / أخبار الرياضة / أخبار الرياضة المصرية / هل تشهد كأس السوبر المصري بطلا جديدا أم يستعيدها الأهلي ” الزعيم “

هل تشهد كأس السوبر المصري بطلا جديدا أم يستعيدها الأهلي ” الزعيم “


كتب -عاطف ابو القاسم
يبقى الرقم القياسي في تحقيق بطولة السوبر المصري في حوزة الأهلي بفارق شاسع عن أقرب منافسيه، وهوالزمالك مقابل لقب وحيد لكل من المقاولون وحرس الحدود. .
هل تشهد بطولة السوبر المصري النسخة الـ15 بطلا جديدا للسوبر على الأراضي الإماراتية بفوز المصري.. أم يواصل أصحاب الفانلة الحمراء التفوق ويحصدون اللقب العاشر في تاريخهم؟.بطولة السوبر المصري انطلقت للمرة الأولى عام 2001، بين فريقي الزمالك وغزل المحلة، حيث حقق الأبيض اللقب الأول بالفوز (2/1)، وأحرز الأهداف حازم إمام وحسام حسن، بينما سجل للفلاحين محمد العتراوي.
بداية ظهور الأهلي في قائمة أبطال السوبر كانت عام 2003 مع النسخة الثالثة من البطولة بعد تفوقه على غريمه التقليدي الزمالك، بركلات الترجيح (3/1)، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي. ساعات قليلة وتنطلق النسخة رقم 15 من بطولة كأس السوبر المصري، التي تقام سنويا بين بطلي الدوري والكأس، ويتنافس عليها هذا العام فريقا الأهلي والمصري البورسعيدي، حيث حقق الأول الثنائية المحلية، في حين حل المصري وصيفا في كأس مصر، ويقام اللقاء على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.
على مدار العامين الماضيين شهدت دولة الإمارات إقامة كأس السوبر المصري على أراضيها، والطريف أن المنافسة في النسختين انحصرت بين الأهلي والزمالك، حيث حصد الأول لقب عام 2015، بالفوز (3/2)، حيث أحرز مؤمن زكريا وعبدالله السعيد (هدفين)، بينما سجل للأبيض عمر جابر ومحمود كهربا، في حين حسم الزمالك نسخة 2016 بركلات الترجيح (3/1)، بعد التعادل السلبي خلال المباراة.
وبالنظر إلى الأرقام واستطلاع السجل التاريخي لأبطال السوبر المصري، نجد تفوقا كبيرا للأهلي الذي حصد اللقب 9 مرات، في حين يأتي خلفه الزمالك بـ3 ألقاب، مقابل لقب وحيد لكل من المقاولون وحرس الحدود.

شاهد أيضاً

التحرير يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة ملوي في القسم الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.