الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عربية / “هآرتس” : إسرائيل تستعد لاجتياح غزة

“هآرتس” : إسرائيل تستعد لاجتياح غزة

كتب : محمد عزت السخاوي

الجيش الإسرائيلي يستعد لاجتياح غزة .. هذا ما ذكرته صحيفة “هآرتس” العبرية اليوم في تقرير لها عن استعداد الجيش الإسرائيلي لشن حرب مع حركة “حماس” في قطاع غزة.

وأكدت”هآرتس”،إسرائيل لاحظت تعزيزات من”حماس” لقواتها بالقرب من الجدار الفاصل مع إسرائيل، مع استمرارها لأداء تدريبات لقواتها ، وهو ما يدفع الجيش الإسرائيلي للاستعداد لأية مواجهة عسكرية في القطاع.

واعتبرت الصحيفة فيما ذكرته ان مواجهة عسكرية مع حركة “حماس” في قطاع غزة، ما هو إلا مسألة وقت ليس إلا ، و أن تحذيرات الجيش الإسرائيلي من تصعيد وشيك في القطاع المحاصر، الصادرة بناء على تقديرات عسكرية، لا تعبر عن موقف جديد لدى المؤسسة الأمنية، وهو ما تؤكده التصريحات الصادرة عن مسؤولين عسكريين، وعلى رأسهم رئيس هيئة الأركان، الجنرال غادي آيزنكوت، الذي أوضح أن فرص التصعيد في غزة أكبر من فرص التوصل إلى اتفاق تهدئة.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن التقديرات الإسرائيلية تعززت إثر رصد إسرائيل، في الآونة الأخيرة، نشاطا لحركة “حماس” يدل على أنها تسعى إلى إدارة مواجهات، شبه يومية، مع الجيش الإسرائيلي، وعلى مدار أيام الأسبوع، وليس فقط، في أيام الجمعة.

وأفادت الصحيفة العبرية بأن “حماس” تقود تدريبات في الجبهة الداخلية لسكان قطاع غزة، تحاكي حالة نشوب حرب مع إسرائيل، وتكثيف تدريبات عناصرها المقاتلة.

شاهد أيضاً

الدكتور إبراهيم أبو ذكرى يكرم الفنان عبد الله الحارثي بمونديال القاهرة للإعلام العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.