الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار كفر الشيخ / نصر : مركب الصيد الغارقة كان مقرر عودتها اليوم لــ”كفر الشيخ “

نصر : مركب الصيد الغارقة كان مقرر عودتها اليوم لــ”كفر الشيخ “

كتب : مختار العسكرى

قال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ أن المحافظة تلقت إتصال من مدينة طبرق الليبية يفيد بغرق مركب صيد، والعثور على 5 صيادين مصابيين و 10 آخريين مفقودين .

وأضاف نصر، فى اتصال هاتفى مع النائب والإعلامى مصطفى بكرى فى برنامجه حقائق وأسرار على قناة صدى البلد، أن السلطات الليبية إنتشلت 5 صيادين مصابيين وهناك 10 صيادين آخرين مفقودين سيتم البحث عنهم فور تحسن الأحوال الجوية.

وأكد محافظ كفر الشيخ ، أن المركب تحركت يوم 7 يناير بتصريحات من السلطات المختصة للصيد فى البحر المتوسط، وكان مقررا أن تعود اليوم ولكن لسوء الأحوال الجوية تم تعطل محرك المركب، مما تسبب فى غرق المركب.

وأشار إلى أن الحادث سببه تعطل المحرك الخاص بالمركب ولسوء الأحوال الجوية التي وصلت سرعة الرياح فيها إلى 70 عقدة بالساعة مما أدى إلى جرف المركب إلى ناحية الساحل واصطدامها بالصخور مما أدى إلى غرقها على الفور والـ5 صيادين الذين قد تم إنقاذهم هم “حمدي زعفان زعفان عبدالجواد، مصطفى حسن مصطفى عبيد، السيد عبدالسلام حسن عبدالسلام بهنسي، العبد عبدالقوي إبراهيم عرفة، ومصطفى عبدالقوي إبراهيم عرفة”.

ولفت إلى أنهم في طريقهم إلى منفذ السلوم لتلقي العلاج بينما الـ 10 صيادين الآخرين والذين هم في عداد المفقودين هم: “محمد فرج فتح الله إبراهيم المزين، وعيسوي محمد عيسوي أبورزق، حسن عبدالله أحمد على مرتضى، وسمير فهمي محجوب، محمد حسن أحمد محمد، ومحمد أحمد محمد الجارحي، ويوسف يسري محمد عبده، ومحمد حسن محمد حسن السمار، ومحمد عبدالسلام حسن عبدالسلام بهنسي، وعلي إبراهيم أحمد محمد الحمار”.

شاهد أيضاً

القرى المحبوسة بين بلطيم والحامول “أرض البحيرة” بكفر الشيخ

القرى المحبوسة بين بلطيم والحامول 'أرض البحيرة" بكفر الشيخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.