الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / ندوة عن ترشيد استهلاك الكهرباء فى فصل الصيف بمجمع إعلام بورسعيد

ندوة عن ترشيد استهلاك الكهرباء فى فصل الصيف بمجمع إعلام بورسعيد

 

كتب: نيفين بصلة

عقد مجمع إعلام بورسعيد وبالتعاون مع شركة القناة لتوزيع الكهرباء ببورسعيد ندوة موسعة عن طرق الترشيد فى فصل الصيف واستضافة فيها مهندس لطفى العزبى كبير مهندسين تحسين كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة بالشركة ، وادار اللقاء الاستاذة نيفين بصلة اخصائى اعلام بالمجمع وبحضور جمع من السادة موظفى المديريات والاحياء بالمحافظة .

وصرحت الأستاذة مرفت الخولي مدير عام اعلام القناة و مجمع إعلام بورسعيد ان استخدم الكهرباء في حياتنا اليومية بشكل كبير لدرجة أننا نشعر بأن الحياة تتوقف عند انقطاعها ففي الوقت الحالي أصبحت الكهرباء ضرورة ملحة حيث تعتبر من أهم الأمور التي يجب تواجدها في كل منزل وكل مكان فنحن يومياً نحتاج لها للإنارة ولاستخدام مختلف الأجهزة الكهربائية التي سهلت علينا الحياة ووفرت علينا الوقت بشكل كبير لذا يجب الحفاظ على الكهرباء وطرق ترشيد استهلاكها وذلك من خلال العديد من الخطوات التي تبدأ من تصرفات كل فرد نفسه .

واكد مهندس لطفى على ان ترشيد استهلاك الكهرباء هو الاستخدام الأفضل والأوفر والأكفأ للطاقة الكهربائية وهو يتم عن طريق مجموعة من الخطوات والتقنيات التي تؤدي إلى خفض كمية الكهرباء المستهلكة مع الحصول على المقدار الكافي والضروري من الراحة والرفاهية والحاجة. وأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء له فوائد كثيرة تعود على الفرد والمجتمع كالتقليل من تخفيض قيمة فاتورة الكهرباء وايضا تقليل تلوث البيئة عن طريق تقليل الانبعاثات الغازية المتكونة خلال عملية توليد الكهرباء للمساهمة في دعم الصناعات الصديقة للبيئة.

واشار مهندس لطفى اهمية الإنارة الطبيعية والاعتماد علىها فى فترة النهار الطبيعية وذلك بفتح الستائر وتصميم نوافذ في مواقع تزيد الإضاءة الداخلة للبيت، وهذا يقلل قيمة الفاتورة وكذلك إطالة عمر مصابيح الإضاءة ،واستخدام المصابيح الموفرة للكهرباء بدلا من المصابيح العادية استخدام الأضواء الموجهة لمكان العمل أو الجلوس بدلا من إضاءة جميع المرافق الموجودة في البيت أو الشركة دون التواجد فيها، ولهذا يجب إطفاء المصابيح في الغرف غير المشغولة.

وفى سياق متصل اكد على ان الاجهزة الكهربائية كالغسالة يمكن تجميع الملابس وغسلها بحمولة كاملة لتقليل عدد مرات الغسيل واختيار دورات غسيل موفرة للكهرباء، عن طريق تقليل درجة حرارة الماء، وتقليل فترات الراحة بين الغسيل والشطف والتنشيف، ويُفضل شراء غسالات قليلة الاستهلاك للكهرباء 
والثلاجة يجب عمل فحصٍ دوري لها لأن بعض الأعطال تسبب زيادة في استهلاك الكهرباء وعدم تكرار وإطالة مدة فتح باب الثلاجة اما التلفاز والرسيفر يجب إطفاء هذه الأجهزة بشكل كامل عن طريق سحب السلك من مقبس الكهرباء عند عدم استخدامها.
وفى فصل الصيف يزيد استخدام المكيف ويمكن تقليل استخدامه عن طريق إقفال الأبواب والنوافذ لحصر الهواء البارد المطلوب وبالتالي تقليل الجهد الموضوع على جهاز المكيف وتقليل استهلاكه للكهرباء .

وفى نهاية اللقاء اوصت الندوة الحاضرين بترشيد استهلاك الكهرباء ليس فى المنازل فقط بل ومكان العمل ايضا ، مثل تقليل الإنارة الزائدة عن الحاجة وتقليل درجة تدفئة أو تبريد المكيف حسب حاجة الجو وغيرها الكثير من الإجراءات المساعدة للحفاظ على هذه النعمة والحفاظ عليها للأجيال القادمة.

 

شاهد أيضاً

عاجل : إصابة طفلة اثر السقوط من الدور الثالث ببورسعيد

عاجل : إصابة طفلة اثر السقوط من الدور الثالث ببورسعيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.