الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / ندوة حول ” فوائد وأضرار الأنترنت ” بمجمع إعلام بورسعيد

ندوة حول ” فوائد وأضرار الأنترنت ” بمجمع إعلام بورسعيد

ندوة حول   فوائد وأضرار الأنترنت   بمجمع إعلام بورسعيد

بورسعيد – كتبت : نيفين كامل

تعد المعلومات من أهم مقومات الحياة والتقدم الحضاري ولها ارتباط وثيق بجميع ميادين النشاط البشري وهي تشكل جزءًا لا يتجزأ من هذا النشاط فالإنسان يعتمد على المعلومات في جميع نواحي حياته الخاصة والعامة وفي كل خطوة يخطوها .

ومن هنا حرص الإنسان على تبادل المعلومات وتناقلها من جيل لآخر ليفيد ويستفيد .

ومن هذا المنطلـق عقـد صباح اليوم بمجمع اعلام بورسعيد ندوة ” الانترنت فوائد واضرار ” والتى حاضر فيها مهندسة – سحر لطفى مدير عام البوابة الالكترونية بمحافظة بورسعيد .

وأكدت على أن اهم فوائد الانترنت محاربة البدع والتصدي لدعاتها ونشر العلم النافع والأخلاق الحسنة والتعرف على أحدث التقارير والدراسات والإحصاءات في مختلف المجالات وسهولة الاتصال بالعلماء لأخذ الفتوى عنهم والاستنارة بآرائهم والإعلان عن محاضرات العلماء ومتابعتها عبر الإنترنت و التعرف على أحوال المسلمين في العالم ومتابعة أخبارهم والعثور على أصدقاء جدد والتواصل مع الأهل والأقارب وإيصال وجهه النظر إلى الآخرين.ندوة حول   فوائد وأضرار الأنترنت   بمجمع إعلام بورسعيد 1

ونشر العلم والمعرفة والأخلاق الحسنة والاستفادة من تجارب الآخرين ومعرفة العلوم والأخذ بأسباب التقدم والرقي في كافه المجالات والاستفادة منها في الأبحاث العلمية والدراسة والانفتاح على تفكير العالم والتعرف على أحدث التقارير والدراسات والإحصاءات في مختلف المجالات .

وأكدت لطفى أن اهم اخطار الانترنت إضاعة الوقت وأيضا التعرف على صحبة السوء والتى تؤدى إلى تدمير الأخلاق ونشر الرزيلة والمواقع اللاأخلاقية التي تكثر وتتكاثر في الإنترنت والتي يتم نشرها ودسها بأساليب عديدة في محاولة لإجتذاب الأطفال والمراهقين إلى سلوكيات منحرفة ومنافية للأخلاق والتعرض لعمليات احتيال ونصب وتهديد وابتزاز.

ومن أهم توصيات الندوة الحرص على توعية الشباب بالاستفادة من الانترنت من خلال اخذ ما هو مفيد من علوم وابحاث ومعلومات وترك كل ما هو منافى لتعاليم ديننا الحنيف .

صرحت بذلك الاعلامية ميرفت الخولى مدير عام مجمع اعلام بورسعيد .

عن salah

شاهد أيضاً

“بكرة لينا ” ببورسعيد تنظم أكبر قافلة طبية فى القابوطى وسط إقبال كبير من المواطنين

كتب : محمد شلبى نظمت مؤسسة “بكرة لينا ” ببورسعيد اليوم قافلة طبية مجانية داخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *