الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / ندوة حول التغذية السليمة و صحة اطفالنا وفاعلية جديدة لمبادرة صحتك مسئوليتك

ندوة حول التغذية السليمة و صحة اطفالنا وفاعلية جديدة لمبادرة صحتك مسئوليتك

 

بورسعيد – سماح حامد

عقد مركز النيل بمجمع اعلام بورسعيد بالتعاون مع جمعية مستقبل التمريض المصرى ندوة بعنوان ” التغذية السليمة و صحة اطفالنا ” فى ختام الزيارة التثقيفية لطلبة مدرستى الغرفة التجارية و قاسم امين الابتدائية لمجمع اعلام بورسعيد .

و بدأ الحوار بكلمة الاستاذة مرفت الخولى حول انشطة مبادرة ” صحتك مسئوليتك ” التى تتضمن عدد من الفعاليات لرفع الوعى الصحى لجميع الفئات وينفذها مركز النيل بالتعاون مع جمعية مستقبل التمريض المصرى برئاسة الاستاذ كمال نجيب و تعتبر ندوة اليوم هى ثانى فعاليات المبادرة بندوة حول اسس التغذية السليمة و أثرها على صحة اطفالنا بحضور الاستاذة منى جلال مدرس بالمعهد الفنى الصحى و الدكتورة عفاف عبدالله مدرس بكلية التمريض .

و تناول الحوار الدور الذى تلعبه  التغذية الصحية واللياقة البدنية في الوقاية من الإصابة بالأمراض و التعريف بان الغذاء الصحي هو الذي يحتوي على جميع المتطلبات الغذائية اليومية والتي يحتاج لها جسم الإنسان في جميع مراحل حياته العمرية، فالغذاء يعد الركيزة الأساسية للصحة جيدة والجسد الخالي من الأمراض، وفي حالات كثيرة يكون الطعام مصدراً لإصابة الإنسان بالأمراض المختلفة، عندما يحتوي على الجراثيم والبكتيريا المختلفة، لذلك يجب الاهتمام بقيمة الطعام الغذائية.

و تم النصح بالتركيز على تناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه، لما لها من أهمية كبيرة، وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر الضرورية للجسم، بالإضافة إلى تناول الأنواع المختلفة من الحبوب مع  تناول الوجبات الغذائية بشكل منظم، ويكون من خلال تقسيمها إلى ثلاثة وجبات رئيسية وهي وجبة الإفطار، ووجبة الغداء، ووجبة العشاء، وفي الحالات التي يشعر بها الإنسان بالجوع بين هذه الوجبات، يمكنه تناول أنواع معيّنة من الخضروات والفواكه. مراعاة التوازن في الأطعمة التي يتم تناولها، بحيث يعمل على تناول أنواع مختلفة وتحتوي على أكثر من عنصر غذائي، حتى يتمكن الجسم من الحصول على جميع العناصر بنفس النسب و ايضا  تناول كميات معتدلة من الأطعمة والتقيد بحاجة الجسم لها، وتجنّب الإفراط في تناولها، لأن ذلك يعمل على تعرض الإنسان للإصابة بالسمنة المفرطة، والتي تؤدي بدورها إلى تعرضه للإصابة بالأمراض المختلفة ويجب التخفيف من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون والسكريات والأملاح الضارة بالجسم. و تم التأكيد على اهمية تناول كميات كبيرة من الماء، والعمل على جعله من ضمن النظام الغذائي الصحي، لما لها من أهمية كبيرة لجسم الإنسان.

و من خلال حوار متبادل مع الاطفال و اولياء الامور تم التوصية بضرورة الابتعاد عن المواد التى تحتوى على المواد الحافظة و التقليل من الوجبات الجاهزة و التى تسبب الكثير من الامراض التى انتشرت بشكل كبير فى الآونة الاخيرة مثل الفيروسات الكبدية و فقر الدم والسمنة و الامراض السرطانية .

 

عن samah hamed

شاهد أيضاً

مهرجان التراث والشباب برعايه مكتبه مصر العامه بمناسبة عيد ميلاد فرقة صحبة الثانى

كتب : محمود هدية   تنظم فرقه صحبه بمناسبه عيد ميلادها التاني كرنفالا لجميع الاذواق …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: