الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / ندوة بعنوان “تكنولوجيا إنترنت الأشياء ومستقبلها وأهمية اتباع التقييس فى هذا المجال”

ندوة بعنوان “تكنولوجيا إنترنت الأشياء ومستقبلها وأهمية اتباع التقييس فى هذا المجال”

كتب – يحيى مصطفى
فى ضوء اهتمام معهد بحوث الإلكترونيات بربط البحث العلمى بالصناعة قام المعهد برئاسة الدكتور هشام الديب بتنظيم ندوة علمية بعنوان” تكنولوجيا إنترنت الأشياء ومستقبلها وأهمية اتباع التقييس فى هذا المجال”.
وحاضر فى الندوة د. رامى فتحى مدير عام تخطيط الخدمات الرقمية فى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وقدم شرحاً تفصيلياً عن الاتجاهات الحديثة فى مجال بحث (IOT) وهو إنترنت الأشياء وتطبيقاته والمشاكل التى يقوم بمعالجتها، مشيراً إلى أنه بحلول عام 2020 سيصل عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت إلى حوالى 75 مليار جهاز، لذلك لابد من الوصول إلى طريقة للربط بين هذا العدد الهائل من الأجهزة، وهو ما يستدعي تطوير منظومة الحماية للحفاظ على سرية المعلومات التى يتم نقلها عبر الإنترنت.
وفى كلمتها أشارت د. نادية حجازى الأستاذ المتفرغ بقسم البحوث المعلوماتية إلى أهمية هذا المجال على مستوى العالم واستخدامه فى تطبيقات عديدة.
ومن جانبه أكد د. هشام الديب أهمية ربط البحث العلمى بالصناعة وتحويل مخرجات البحث العلمى إلى تكنولوجيات ومنتجات وطنية طبقا لاحتياجات الدولة لدعم الاقتصاد القومى، وخاصة فى مجال الزراعة الدقيقة لما لها من أهمية قومية فى المحافظة على المياه وتقليل الأسمدة والمبيدات وزيادة إنتاجية الفدان.

شاهد أيضاً

ماذا تعرف عن السيارة الكهربائية الجديدة في مصر؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.