الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار دمياط اليوم / ندوة ” التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية ” بمركز إعلام دمياط

ندوة ” التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية ” بمركز إعلام دمياط

التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية

 

دمياط  : رويدا عبدالله

اقام اليوم مركز اعلام دمياط ندوة اعلامية بعنوان التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية حاضر فيها مهندس فرج جبريل – رئيس جمعية التنمية المستدامة والمنسق العام لمنتدى دمياط للتنمية المستدامة وتحدث فيها عن الحرية وأنها ضرورة لتحقيق التنمية المستدامة وكذا مفهوم العدالة الاجتماعية وأوضح علاقة التنمية المستدامة بالتنمية الاجتماعية والفرق بين المواطنة والوطن والمواطن وتحدث عن الانتماء وضرورة ترسيخ المعنى قولاً وفعلاً.

وتطرق الحديث لمفهوم التنمية المستدامة وهى تعنى تلبية احتياجات الجيل الحالى دون اهدار حقوق الاجيال القادمة فى الحياة فى مستوى لا يقل عن المستوى الذى نعيش فيه بل للافضل تزامناً مع التطور الطبيعى للحياة.

واكد على أن الرؤية هى حياة كريمة للفرد والمجتمع وذلك من خلال مثلث متساوى الاضلاع مبين مفاهيم الحق والواجب والمسئولية.

هذا وقد كانت من اهم الرسائل تحقيق مشاركة مجتمعية كاملة فى كافة المجالات من خلال العمل التطوعى والتعاون والارشاد والتدريب والدراسات والمشروعات الاقتصادية والخدمية فى كافة المجالات وذلك لدعم المواطن اقتصادياً ….وتحقيق المواطنة اجتماعيا….وحماية الوطن بيئياً.

وبهذا يكون قد ساهم ذلك كثيراً فى عملية العدالة الاجتماعية فى ضرورة المساواة وحتمية التوزيع العادل لمخرجات الدولة لجميع المواطنين والزامية توحيد معيار القياس للحكم بين الناس بالعدل .

والعدل الاجتماعى يأتى فى إطار الحرية شرطاً فى حق الممارسة والمشاركة الادارية الواعية والمسئولة.

عن salah

شاهد أيضاً

حملةكلنا معاك من أجل مصر داخل ستاد بترو سبورت

      كتبت وفاء مطاوع  احتفلت حملةكلنا معاك من أجل مصر داخل استاد بترو …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: