الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار قنا / نائب قنا يطالب بإعادة فتح المصانع المغلقة لتشغيل الشباب

نائب قنا يطالب بإعادة فتح المصانع المغلقة لتشغيل الشباب

كتب : ريهام عبدالرحمن
تقدم اللواء محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، بطلب إحاطة لرئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، بشأن إعادة تشغيل المصانع المغلقة من جديد.

وجاء في الطلب:” أن هناك أكثر من 4 آلاف مصنع مغلق منذ عام 2011، نتيجة للإضطرابات السياسية التي شهدتها البلاد وما صاحبها من تدهور في الأوضاع الاقتصادية، أضطر أصحابها إلى إغلاق هذه المصانع بعد زيادة حجم الديون الواقعة على عاتقهم، وبالتالي تسريح الآلاف من العمال”.

وأضاف:” أن إعادة تشغيل هذه المصانع ومد يد العون إلى أصحابها، وتقديم حلول جذرية لعلاج أسباب توقفها عن العمل بعيدًا عن المسكنات، سيساهم في دفع عجلة الإنتاج بقوة، فضلًا عنه سيوفر الآلاف من فرص العمل للشباب، فلا تخلو محافظة من محافظات مصر إلا وبها مصنع واثنين وثلاث تم إغلاقهم لظروف خارجة عن إرادتهم”.

وتابع:” أن هناك حلول تصلح لإعادة تشغيل هذه المصانع، منها على سبيل المثال لا الحصر، منح أصحاب هذه المصانع قروض بدون فوائد، أو إنشاء صندوق مالي من مساهمات الدولة والبنوك، خاص بالمصانع المغلقة، أو طرحها على المستثمرين المصريين أو العرب لإعادة تشغليها من جديد”.

شاهد أيضاً

قصر ثقافة قوص ينظم ورشة رسم وتلوين بعنوان ” إرسم وفكر وأبدع ” بقنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.