الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عربية / مهرجان منظمة التعاون الإسلامي يُكَّرِم وزير الدولة للشئون الخارجية السابق بالسعودية

مهرجان منظمة التعاون الإسلامي يُكَّرِم وزير الدولة للشئون الخارجية السابق بالسعودية

كتب-هاني قاعود

كرم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، ووزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم، الدكتور نزار مدني وزير الدولة للشئون الخارجية السابق بالمملكة العربية السعودية ضمن فعاليات افتتاح مهرجان منظمة التعاون الإسلامي على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية. حضر التكريم سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة أسامة بن أحمد نقلي ونخبة من رموز الفكر والسياسة والثقافة.

نزار مدني من مواليد المدينة المنورة عام 1941م، حصل على بكالوريوس في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في القاهرة عام 1964م، وحصل على شهادة الماجستير في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية بواشنطن في العام 1391هـ، وعلى شهادة الدكتوراه في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية في واشنطن في العام 1977م.

التحق مدني بالعمل بوزارة الخارجية عام 1965م بوظيفة ملحق دبلوماسي. ثم انتقل للعمل بسفارة المملكة العربية السعودية بواشنطن عام 1968م، وتدرج في أعمال السفارة الى أن أصبح في بعض الفترات قائماً بالأعمال فيها.

شغل الدكتور نزار مدني العديد من المناصب ومثّل بلادة تمثيلاً مشرفاً في الكثير من المحافل والمنظمات والمناسبات الدولية، كما صدرت له ثلاثة مؤلفات حول رحلته الدبلوماسية والفكر والسياسة.

شاهد أيضاً

240 رصيفًا بحريًا يعززون فرص تطوير موانئ السعودية إلى مراكز لوجستية عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.