الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عربية / مهرجان الملك عبد العزيز للصقور يدخل موسوعة “جينيس”

مهرجان الملك عبد العزيز للصقور يدخل موسوعة “جينيس”

كتب: هاني قاعود
أعلنت موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، تسجيل مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور كأكبر بطولة سباق للصقور في العالم؛ وذلك بتسجيل عدد صقور بلغت 1723 صقراً، تنافست على امتداد 10 أيام. وجاء تسجيل هذا الرقم العالمي كإنجاز سعودي جدي في المحفل الدولي الأهم والأضخم في عالم الصقور، إذ تم تخصيص جوائز له بلغت (4.701.333) دولار، ووسط مشاركة واسعة من السعودية ودول الخليج والعالم.

وتسلم المدير التنفيذي لنادي الصقور السعودي حسام بن عبدالمحسن الحزيمي شهادة دخول المهرجان إلى الموسوعة العالمية من ممثلتها شيدا سوباسي جيميسي، وذلك في مقر المهرجان في مَلهَم شمال مدينة الرياض.

قالت شيدا سوباسي جيميسي: “كان لنا الشرف بحضور مسابقات نادي الصقور السعودي، التي شارك فيها 1723 صقراً، وهي فئة جديدة، تم تسجيلها وفق معايير عالمية معتمدة، من ضمنها أنه لا يجب أن يكون هناك تهديداً للحياة، وجميع الصقور المشاركة يجب أن تكون بحالة جيدة “.
ويأتي تنظيم المهرجان بعد النجاح الذي حققه معرض الصقور والصيد السعودي الذي أقيم الشهر الماضي، وشهد مشاركة عالمية وخليجية كبيرة، وحقق نجاحات منقطعة النظير، لا سيما أنه تم بتنظيم نادي الصقور السعودي، الذي أنشئ بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين، وبإشراف مباشر من قِبَل سمو ولي العهد.

شاهد أيضاً

“الحوثي” يعترف رسميا بخسارة قواته في جبهات الضالع

"الحوثي" يعترف رسميا بخسارة قواته في جبهات الضالع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.