الرئيسية / أخبار الإقتصاد / أموال وأعمال / مهاب مميش: إنشاء أكبر مزرعة أسماك فى العالم بتمويل ذاتى

مهاب مميش: إنشاء أكبر مزرعة أسماك فى العالم بتمويل ذاتى

%d9%85%d9%87%d8%a7%d8%a8-%d9%85%d9%85%d9%8a%d8%b4

اخبار بلدنا نت : متابعة إخبارية

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن الهيئة ستنشئ 4 آلاف حوض استزراع سمكى، وهذه ستكون أكبر مزرعة أسماك فى العالم، والبداية ستكون بـ1029 حوضا، موضحا أن البدايات مش سهلة، والأحواض تحفر بطريقة معينة وبميل معين.

وأشار “مميش”، خلال لقاء خاص مع قناة المحور، أن السمك لا يعيش فى أى أحواض، والجمبرى لا يعيش فى أى أحواض، موضحا أنه يمول المشروع بالكامل من الألف إلى الياء، ولم يأخذ مليما من أحد، وبالكامل من عائدات قناة السويس.

وتابع أنه يمكن إنشاء المزيد من الأحواض لكن طبيعة الأرض هى ما تحدد إنشاء المزيد، وتابع أن حجم الأراضى الصالحة تكفى لـ4 آلاف حوض، والبداية كانت بإنشاء 1029، وهى تعتبر مرحلة تجربة، وكان هناك قلق لأنها أول مرة يقوم بهذا العمل.

وأشار إلى أنه استعان بالإسبان واليونانيين وجامعة قناة السويس، وكان هناك محاذير وخلافات فى الآراء، لكن لم يكن هناك يأس، وكان هناك تصميم على النجاح، والفريق الذى كنا سنعمل به كان يجب أن يتدرب جيدا، ويجب أن يكون عارف هو هيعمل إيه.

عن salah

شاهد أيضاً

” مميش ” : مصر ترحب بالاستثمارات العالمية على أراضيها

استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الوفد البولندي من مسئولي المنطقة الاقتصادية الخاصة البولندية بإقليم بوميرانيا

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: