الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / “مميش ” : ميناء شرق بورسعيد طفرة صناعية لوجستية 

“مميش ” : ميناء شرق بورسعيد طفرة صناعية لوجستية 

الفريق مهاب مميش

بورسعيد : نيرمين الزهار 

يقوم  المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء  والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء،بافتتاح  قناة “شرق بورسعيد”، بحضور  الهيئات  الاقتصادية  لخدمة الملاحة  العالمية  حيث ستسهل القناة دخول وخروج السفن لميناء شرق بورسعيد، دون الارتباط بالقوافل العابرة للمجرى الملاحي.

كذلك أن  إعلان إشارة بدء الملاحة فى قناة شرق بورسعيد اليوم حدثا عظيما  يؤكد أن الدولة تسير بخطى ثابتة نحو المستقبل المشرق الذى كنا ومازلنا نأمله لنا ولأولادنا   تضاف إلى إنجازت الرئيس عبد الفتاح السيسى فى وقت قياسى.

يذكر  أن الافتتاح سيعمل على فتح فرص استثمار جديدة في المنطقة المحيطة بميناء شرق بور سعيد وسيتم البدء فى عمل مناطق صناعية ولوجستية تعتمد على التصدير والاستيراد من خلال الأرصفة المستحدثة في الميناء اضافة الى  أهمية قناة شرق بور سعيد أنها ستعتبر مدخل مستقل لميناء شرق بورسعيد داخل البحر، ليسمح بدخول وخروج السفن بمعزل عن قوافل عبور قناة السويس.

 فالوضع الحالي للميناء هو اشتراك قناة الدخول مع المجري الملاحي الخارجي، ما يؤدي إلى توقف السفن عن الدخول والخروج، وهذا المدخل سيؤدي إلى فصل مجرى الدخول عن الخروج، وسيوفر مرور السفن لمدة 24 ساعة.

 فميناء شرق بورسعيد سيكون ميناءً محورياً للترانزيت ولكن نظرا لموقعه المتميز والمساحة الشاسعة لظهيره فإنه سيتحول إلى ميناء محورى حيوى يقدم العديد من الخدمات مثل تموين وإصلاح السفن.

شاهد أيضاً

إعلام بورسعيد يشارك في قوافل التوعية للقضاء على ختان الاناث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.