الرئيسية / أخبار الإقتصاد / أموال وأعمال / “مميش”: قناة السويس تشهد عبور 64 سفينة بحمولة 4.4 مليون طن

“مميش”: قناة السويس تشهد عبور 64 سفينة بحمولة 4.4 مليون طن

كتب : محمدحسونه

صرح الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، إن حركة الملاحة بالقناة سجلت رقماً قياسياً في أعداد وحمولات السفن العابرة، وذلك بعبور 64 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات 4.4 مليون طن، بلغ عدد السفن العابرة من الشمال 31 سفينة بحمولات 2.2 مليون طن، فيما عبرت 33 سفينة من الجنوب بحمولات 2.2 مليون طن.

كما شهدت القناة عبور 9 سفن عملاقة تزيد حمولاتها عن 150 ألف طن، فيما عبرت 9 سفن ضخمة أخرى ضمن شريحة الحمولات التي تتراوح بين 100 إلى 150 ألف طن للسفينة الواحدة.

تصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة MURCIA MAERSK بحمولة 221 ألف طن في رحلتها القادمة من المغرب والمتجهة إلى عمان، فيما جاءت سفينة الحاويات الدنماركية الضخمة EMMA MAERSKعلى رأس قافلة الجنوب بحمولة 173 ألف طن في رحلتها القادمة من سيريلانكا والمتجهة إلى المملكة المتحدة.

أشار الفريق مميش فى بيان له، مواصلة هيئة قناة السويس تسجيل الأرقام القياسية في أعداد وحمولات السفن العابرة، في دلالة واضحة على أهمية قناة السويس لحركة التجارة العالمية، والضرورة الحتمية لمشروع قناة السويس الجديدة في رفع التصنيف العالمي للقناة.

شاهد أيضاً

تعرف علي مواعيد صرف مرتبات العاملين بالجهاز الادارى بالدولة خلال شهري اغسطس وسبتمبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.