الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار دمياط اليوم / ” توعية الطالبات ضدد ظاهرة العنف ” بالمجلس القومي للمرأة بدمياط

” توعية الطالبات ضدد ظاهرة العنف ” بالمجلس القومي للمرأة بدمياط

14671192_609185749285018_457241855733210563_n

كتبت : وفاء مطاوع

فى أطار الأهتمام بثقافة الطالبات بحقوق المرأة والحفاظ على حقوقهن ضد العنف .


عقد مكتب شكاوي المجلس القومي للمرأة بدمياط ندوة توعية بعنوان حقوق المرأة في قانون الأحوال الشخصية ومكافحة العنف ضد المرأة ، بمدرسة دمياط الثانوية الزراعية المشتركة وبرعاية أدارة دمياط التعليمية و بحضور ا/ محمد على العتر موجه التربية الاجتماعية بإدارة دمياط التعليمية وا / صفاء منصف الأخصائية الأجتماعية وعدد من طالبات الصف الثالث الثانوي وبعض مدرسات المدرسة .

قدمت الندوة أ/ بسمة رزق المحامية عن المجلس القومى للمرأة وبرئاسة السيدة كريمة البدرى مقررة مكتب المرأة بدمياط وكان الحديث عن دور مكتب الشكاوي في تقديم الاستشارات القانونية والأسرية للمرأة بالمجان وتمثيلها أمام القضاء من خلال شبكة محامين متطوعين بالمجان ومساعدتها في تنفيذ الأحكام القضائية .

ومواجهة العنف ضد المرأة بمختلف أشكاله سواء داخل الأسرة او المجتمع وبحث ودراسة الظواهر السلبية واقتراحات تعديل القوانين وإعطاء دورات التوعية القانونية .

بدأت الندوة بفيلم تسجلي بعنوان حكاية بنت أسمها صابحة( حملة إنتي الأهم ) ومن خلال الفيلم تم أستعراض أهم المشكلات التى تواجه الفتيات ومنها مشكلة الزوج المبكر وتم من خلاله تعريف الزوج الرسمى والعرفي وكيف نثبت الحق به و الحقوق الناشئة عنه وتم التركيز على سن الزوج والعقوبات القانونية المقررة بموجب قانون العقوبات كما كان التركيز على أهمية الكشف الطبي قبل الزوج فهو حماية للزوجين .

وكما تم استعراض الحقوق الناشئة عن عقد الزواج من نفقات و سن الحضانة وشروطها أنواع الطلاق وأسبابه والتفرقة بين الخلع والطلاق .

ثم قامت بعرض أفلام تسجيلية عن العنف بعنون ( ماتسكتيش لا للعنف ضد المرأة ) ومن خلالهم تم الحديث عن العنف ضد المرأة بتعريف العنف في الإعلان العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة .

وصور مختلفة لأشكال العنف وتم من خلاله التركيز على جريمة التحرش من خلال الحديث عن المادة 306 من قانون العقوبات وتعريفها للتحرش والأثار المترتبة من عقوبات قانونية على ارتكاب هذه الجريمة ودور الفتيات في مواجهة هذه الظاهرة مع عرض أفلام تسجيلية عن التحرش .

أكدت بسمة رزق عن دور المجلس القومي للمرأة في التصدي لظاهرة العنف من خلال مكتب الشكاوى بدمياط .

14702474_609185732618353_4488730631648248750_n

شاهد أيضاً

” محافظ دمياط ” : إحالة المسئول عن واقعة إيذاء إحدى البائعات برأس البر للتحقيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.