الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / معلمو محو الأمية فى ندوة عن ” التسرب من التعليم والزيادة السكانية ” بمجمع إعلام بورسعيد

معلمو محو الأمية فى ندوة عن ” التسرب من التعليم والزيادة السكانية ” بمجمع إعلام بورسعيد

معلمو محو الأمية فى ندوة    التسرب من التعليم والزيادة السكانية   بمجمع إعلام بورسعيد

 

بورسعيد : نيفين كامل

أقام مجمع اعلام بورسعيد صباح اليوم لقاء تثقيفى تحت عنوان ( التسرب من التعليم والزيادة السكانية ) ، تحت رعاية السيد اللواء مجدى نصر الدين محافظ بورسعيد وبالتعاون مع المجلس القومى للسكان ، وذلك لعدد (20) من معلمى فصول محو الأمية وقد تناول اللقاء ثلاث محاور مختلفة حيث استضاف المجمع د. زينب السماحى أستاذ بجامعة بورسعيد والتى تحدثت عن العديد من الرسائل التى يمكن توصيلها من خلال تلك الشريحة التى تعد قادة رأى يؤثرون فى الدارسين وعلى رأسها رسائل الصحة الانجابية والآثار الاجتماعية التى تعد من أهم اسباب الزيادة السكانية منها التسرب من التعليم وعمالة الأطفال وظاهرة أطفال بلا مأوى … ألخ .

كما استضاف المجمع الشيخ محمود ابو النجا امام وخطيب باوقاف بورسعيد والذى تحدث عن فضل العلم وأهميتة مستشهداً بنزول أول آيه فى القرآن الكريم بـ ( إقرأ ) وهذا دليل على ضرورة طلب العلم وطالبهم بالبحث عن وسائل جذب للدارسين حتى تكون محو الأمية حقيقة لا سراب .

كما استضاف أيضاً د. محمد حجاج مدير تنظيم الأسرة بمديرية الصحة والذى تحدث عن العديد من الرسائل الطبية ذات الصلة بالقضية السكانية ومنها الزواج المبكر والحمل المتكرر وتكرار الحمل طلباً للذكر وأكد على ضرورة تعريف الدارسين بدور عيادات تنظيم الأسرة والخدمات التى تقدم للمنتفعات بالخدمات التى تقدمها .

وقد اقيمت مسابقة فى نهاية اللقاء وتم فيها توزيع مبالغ مالية على الفائزين .

صرحت بذلك الاعلامية مرفت الخولى مدير عام مجمع اعلام بورسعيد .

عن salah

شاهد أيضاً

عاجل | الآن…تحطم سيارة أجرة إثر سقوط برج حمام ببورسعيد

تحطم سيارة أجرة إثر سقوط برج حمام ببورسعيد

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: