الرئيسية / احوال مصر / اخبار مصر / مصر تحرز هدفًا سياسيًا وتفوز على تركيا في الهيمنة على غاز المتوسط

مصر تحرز هدفًا سياسيًا وتفوز على تركيا في الهيمنة على غاز المتوسط


كتب: محمد أبو السعود

اهتم الرئيس عبدالفتاح السيسي بالرد على تساؤلات المصريين، في اليومين الماضيين، حول الغاية من استيراد الغاز من إسرائيل، موضحًا أن مصر تتحول لمركز إقليمي للطاقة قائلا ببساطة للشعب المصرى (مصر جابت جول فى هذه المسألة).

من جهته قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي يقصد من كلمته “جبنا جون”، النظام التركي بعد أن أفشلت مصر مخطط أردوغان في تحويل “أنقرة” إلى مركز إقليمي للغاز الطبيعي في المنطقة، لتصبح مصر هي المركز الذي خطط له أردوغان، بحكم تفاهمات القاهرة مع قبرص واليونان، والعلاقات المتميزة مع دول الجوار.

وأشاد رضوان بنجاحات الحكومة المصرية في قطاع البترول والغاز الطبيعي، والتي ردت على تجاوزات بعض المعارضين في حق الدولة المصرية، بجهل واضح منهم، لما يستهدفه الرئيس السيسي لمصر ودورها في الإقليم .

ووجه رئيس لجنة العلاقات الخارجية التحية للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على مجهوداته في قطاع البترول على مدار السنوات الماضية، بإخراجه من أزمته ومديونياته، ليصبح القطاع الأهم لمصر، والذي سيحقق عائدًا بالمليارات.

“تركيا المقصودة”
وقال النائب يحيى كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس السيسي “كاشفة” عن المخططات التركية في المنطقة على كل المستويات السياسية والعسكرية والاقتصادية، مؤكدًا أن مصر انتصرت على النظام التركي في مجالات البترول والغاز واستطاعت أن تكون المركز الإقليمي الوحيد في المنطقة.

“جون في المقص”
وأوضح النائب أيمن عبدالله، وكيل لجنة الطاقة في مجلس النواب، إن مصر ستتحول من مستورد إلى مركز للطاقة، باستغلال موقعها الإقليمي والجغرافي، وإمكانياتها الطبيعية ومخزونها الاقتصادي، علاوة على وجود الشبكة القومية المصرية للغازات.

هذا وقد استطاع الريئس السيسى ان يرد وبقوة على كل من شكك فى انجازات المصرين التى اثمرت عن اكبر حقل للغاز وهو حقل ظهر.

شاهد أيضاً

طرح وحدات الإعلان العاشر إسكان اجتماعى والتسليم بعد 30 شهراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.