الرئيسية / منوعات / أخبار التكنولوجيا / مصرى يخترع بطارياتٍ خارقةُ للهواتف

مصرى يخترع بطارياتٍ خارقةُ للهواتف

قال العالم المصري الشاب الدكتور ماهر القاضى انه يعكف على تطويرِ اختراع توصل إليه منذ سنوات وهو عبارة عن بطارياتٍ حديثةٍ للهواتف يتم شحنها خلال ثوانٍ معدودة ويستمر عملُها لعدة ساعات وذلك بعد دراسات أجراها على مادة الجرافين.

واكد القاضى فى حوار خاص لبرنامج يوم جديد المذاع على فضائية الغد ان الاختراع يمهد السوقَ لاكتساح السيارات الكهربائية فالمكثفاتُ الخارقةُ التي يتم صُنعُها من الجرافين قادرةٌ على تخزين الطاقة بصورة مضاعفة.

واوضح القاضى ان مادة الجرافين المستخدمة فى الاختراع تم اكتشافها عام 2004 مؤكدا على صلاحية الاختراع فى الاستخدام للسيارات الكهربائية.

واكد القاضى انه يعمل فى هذه الاونة على تطوير الاختراع وخفض تكلفته تمهيدا لطرحه فى الاسواق وفى ذات السياق اعلن القاضى عن قيام شركة ابل العالمية بتقديم عرض لهم لشراء الاختراع وتفعيله.

واشار القاضى ان الشركة البحثية التى اهتمت بالاختراع تقع فى شمال كاليفورنيا وبدأت منذ عام 2014 وهى تعمل بجهد على تحويل الابحاث المعملية الى السوق العالمى.

واعلن القاضى خلال الحوار عن اتجاهه فى الاونة القادمة لاختراع جهاز بطارية يعمل على تنظيم ضربات القلب ومساعدة مرضى القلب ليعيشوا بشكل طبيعي مدى الحياة.

شاهد أيضاً

ماذا تعرف عن السيارة الكهربائية الجديدة في مصر؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.