الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / مدينة بورفؤاد..والمسؤولين ودن من طين

مدينة بورفؤاد..والمسؤولين ودن من طين

ي

بورسعيد: محمدالزكي 

( الصمت الرهيب )
حي بورفؤاد يعتبر من الأحياء المهمة جدا بمحافظة بورسعيد ، ولا يخفى على احد إطلاقا المشاكل التي يعاني منها الحي وسط الصمت الرهيب الذي يتمتع به السادة المسؤولين ، خصوصا ابن البلد ذاته، بل ابن الحي نفسه الذي جاء وتم تتويجه محافظاً لبورسعيد ، التي باتت بائسة بسبب هذا الصمت الرهيب لسيادة جناب المسؤولين وعلى رأسهم المحافظ.

( خط سير المحافظ )

محافظ بلدنا اللواء مجدي نصر الدين ، والذي يسكن بالحي و رغم ذلك فهو لا يعرف شيئا عن الحي ، أو انه يعلم ويغض بصره و طرفه عن مشاكل الحي او المحافظة برمتها ، ويستجيب لمن هم حوله بأن كله تمام و كله سليم ، فسيادته ينزل كل صباح مستقلا سيارته المعتادة ، في موكبه المعتاد بالشارع المعتاد و خط السير السهل الممهد المعتاد ، مستقلا المعدية المعتادة ليجلس على الكرسي المعتاد ، مشاهدا من نافذته و من خلف ستائرها مقتنعا بأقوال بطانته و بلاطه بأنه محافظ للمدينة الفاضلة ، التي تخلو من المشاكل و الأوجاع ، ولا يبالي ولا يكلف نفسه تغيير خط السير ليرى الحقيقة بعيناه.

( بعلم مسؤلي حي بورفؤاد )
من مشاكل مدينة بورفؤاد غير الصرف الصحي و النظافة والاشغالات ، منطقة العبور التي باتت بؤرة من بؤر الإهمال ، سلبيات و مساوئ كثيرة سوق عشوائي وسيطرة بلطجية على مناطق بأكملها ، ومغسلة سيارات تتم سرقة مياه احد المسطحات الخضراء من أجلها ، ولافتات دعائية و اعلانية بعرض الطريق لهذه المغسلة ، الأمر الذي جعل صورة المنطقة بأكملها ، منطقة عشوائية فقدت السيطرة عليها وبعلم الحي ، ولا يكاد الحي يفعل شيئا سوى المساعدة في رفع و شفط المياه الزائدة عن المغسلة تسهيلا لعملها الغير قانوني.

( طيور و كلاب وخضار و فاكهة )
مخلفات السوق والاشغالات ومن هم فوق القانون من البلطجية ، وفرش الخضار والفواكه و الطيور و الكلاب ، كل هذا بعلم المسؤلين ، ناهيكم عن النشاط المسائي لهذا المكان من تجارة و تعاطي للمخدرات ، وتداول الألفاظ النابية ، مهازل كثيرة وسيادة المحافظ لا يعلم شيئا ، او يعرف ويغض طرفه .

( المواطنين فاض بهم الكيل وطفح )
سوق بورفؤاد الذي تم نقله من وسط مساكن معصرة كراوية ، الى وسط مساكن العبور ، اصبح وأمسى وبات سوقا للبلطجة و البلطجية ، إحتلوا الرصيف بالكامل حول العمارة المجاورة للسوق.

( المواطنين يرفضون التكلم )
الأكشاك الصاج و المخازن الخشبية مجهولة الهوية لمصلحة البلطجية ، ناهيكم عن المغسلة إياها و الكامنة بجوار فرن العبور ، كل هذا و أكثر يملأ الصورة ويجعلها قاتمة تضر بحياة المواطنين وتؤرقهم ليل صباح ، ويرفضون الحديث معنا ، بعد ان فاض بهم الكيل و طفح .

( إبعاد حملة الإشغالات عن المنطقة )
وقد ذكر مواطن بأن أحد المصادر المؤكدة صرحت له إن الحملة الخاصة بإزالة اشغالات بورفؤاد ، تم أبعادها عن هذه البؤرة بفعل فاعل ، فهل عدنا الى عهد مراكز القوى ؟

(حزب النور و رئيس حي بورفؤاد )
ولإقتراب الانتخابات البرلمانية ،قام حزب النور اكثر من مرة بمقابلة السيد رئيس حي بورفؤاد لإستعراض المشاكل الظاهرية فقط للحي ، دون التعمق في المشاكل التي تؤرق حياة المواطن الغلبان مثل هذه البؤر من الأسواق العشوائية ، وتحدث عن تطوير حارات مراسي المعديات و التشجير وتطوير المعديات و فقط .

( جاري البحث عن محافظ بورسعيد )
يقولون ان محافظ بورسعيد ، ابن البلد ، وجاري البحث عنه ، ونحن نتساءل ، هل يعلم أنه صار المسؤل الأول عن آلام و آمال هذه المحافظة ؟ أم أن هناك قرارا جاء من شأنه أن يتم إنتدابه لمحافظة أخرى ؟

شاهد أيضاً

” التعليم الفني ببورسعيد .. تجارب رائدة ” في ندوة لمجمع الاعلام

" التعليم الفني ببورسعيد .. تجارب رائدة " في ندوة لمجمع الاعلام

تعليق واحد

  1. والله أن أى مسئول لن يقدر على الجلوس فى هذه المنطقه ولاساعه واحده على مدار 24 ساعه لانه منذ الصباح الباكر يبدأ السوق بأصواتهم التى تدخل الى البيوت بالرغم غلق جميع النوافذ وذلك حتى العصر ويكون فى خلال اليوم تبدأ المغسله فى العمل مع اصواتها من كومبريسور أو مكنسه أو غسيل (أصوات لايعلم بها إلا الله) وذلك حتى وقت متأخر من الليل ويصلوا الى مابعد منتصف الليل وذلك بخلاف بعض الصبيه (تابعين للسوق ) طوال اليوم حتى وقت متأخر من الليل مابين خبط ورزع على عربيات اليد وسب الدين بعضعهم الى بعض ولو تجرأ أحد السكان بالكلام معهم من الممكن أن يهان … أليس كل هذا له اسم غير البلطجة وانتصارها على القانون أليس من حقنا أن نسكن بيوتنا فى هدوء أليس من حقنا العيش فى سلام …. واذا كنتم ايها المسئولين راضيين بهذا .. فمن حقنا أن نقول (حسبنا الله ونعم الوكيل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *