الرئيسية / اخبار سياسية / مدير مركز الوطني للدراسات الأمنية : 150 ألف ضابط وجندي سينتشرون في محافظات القناة لتأمين حفل الافتتاح

مدير مركز الوطني للدراسات الأمنية : 150 ألف ضابط وجندي سينتشرون في محافظات القناة لتأمين حفل الافتتاح

مدير مركز الوطني للدراسات الأمنية  150 ألف ضابط وجندي سينتشرون في محافظات القناة لتأمين حفل الافتتاح

 

ريهام فوزى

قال مدير مركز الوطني للدراسات الأمنية، خالد عكاشة، إنّ الجماعات الإرهابية تلجأ لعمليات إرهابية سهلة التنفيذ، وواسعة التأثير في إشارة إلى تعرض سفارة النيجر أمس، لحادثة إرهابية.

وأضاف عكاشة خلال لقاءٍ له ببرنامج “مِصر في ساعة”، الذي يُذاعُ على قناة “الغد العربي” الإخبارية ، مع الإعلامي محمد المغربي، أنّ الجماعات الإرهابية استهدفت سفارة النيجر لأنها أقل تحصيناً.

وتابع عكاشة أنّه يصعب على أي جهاز أمني السيطرة على حادث العملية الإرهابية التي استهدفت سفارة النيجر، وذلك لأنّ السفارة تقع في منطقة أحياء سكنية مزدحمة.

وأوضح عكاشة أنّ تنظيم أجناد مصر متهم رئيسي في استهداف سفارة النيجر، والقنصلية الإيطالية، متابعاً أنّ تنظيم أجناد مصر بؤرته الرئيسية محافظة الجيزة.

وأكمل عكاشة أنّ المواطنين لا يتعانون بشكل كاف مع القوات الأمنية، لافتاً إلى أنّ عدد أقسام الشرطة لا يتناسب مع عدد المواطنين المتواجدين في كل منطقة سكنية.

وطالب عكاشة الحكومة ووزارة الداخلية بضرورة رفع مستوى تسليح قوات تأمين السفارات، قائلا: “لا بد من استخدام تقنيات حديثة تمنع تكرار استهداف البعثات الدبلوماسية”.

وأشار عكاشة إلى أنه سيتواجد 150 ألف ضابط وجندي في كل محافظات القناة، لتأمين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

شاهد أيضاً

عاجل : تموين بورسعيد يحذر من تجاهل هذه الرسالة عند شراء الخبز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.