الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الدقهلية / مختار يعقد اجتماعًا لمواجهة فيروس كورونا بحضور مديرى المديريات والمراكز والأحياء

مختار يعقد اجتماعًا لمواجهة فيروس كورونا بحضور مديرى المديريات والمراكز والأحياء

كتب: علي أبو الحاج 

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعد ظهر اليوم اجتماعًا مع مديري المديريات والقطاعات المعنية بمواجهة فيروس كورونا وعدد من رؤساء المراكز والمدن والأحياء. 

وأكد محافظ الدقهلية على أهمية منع التجمعات ومتابعة غلق الاسواق والتنسيق الكامل بين الجهات المعنية لتيسير حركة الانتقال الاجباري أثناء وقوع أحداث طارئة وضرورة التأكد من توفير المياه والكهرباء دون انقطاع على مدار اليوم. 

وأكد محافظ الدقهلية على سرعة توفير أجهزة القياس الحراري بكافة النقاط والمناطق بالمحافظة وتوفير سيارات متنقلة للكشف السريع وأجهزة التعقيم مشيرا إلى أن أولى الأولويات للدولة توفير احتياجات المواطنين خلال فترة الحظر. 

وطالب محافظ الدقهلية بضرورة التنسيق والتعاون بين التضامن والصحة والهلال الأحمر لتوفير متطوعين للقيام بأعمال تطهير ماكينات الصرف الآلي وتوفير المستلزمات من المناديل والكحول .

وأكد محافظ الدقهلية على قيام مديرية الصحة بالتنسيق مع مختلف الجهات ذات الشأن لفحص المخالطين لاي حالات اشتباه أو إصابة وتقصي محيطها العام ، والقيام بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي بتوزيع متطوعين لمتابعة دور الايتام والمسنين ومتابعة حالات العزل المنزلي والتأكد من التزامهم بالعزل وتوفير متطلباتهم اليومية. 

ووجه محافظ الدقهلية لوكيل وزارة التموين بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء للتأكد من توفير السلع الغذائية المختلفة بكافة المحال والمنافذ باسعارها دون مغالاة والعمل على إقامة عدد من المنافذ للبيع بسعر أقل من الأسعار. 

وكلف محافظ الدقهلية وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير متطوعين لدعم كبار السن في استلام المواد التموينية والمعاشات وغيرها من الخدمات وتوفير الدعم المادي والاجتماعي لأسر حالات العزل بالتعاون مع الصحة. 

ووجه محافظ الدقهلية لمديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية بسرعة وتيسير تنفيذ الخدمات للمواطنين لمنع التكدس داخل المصالح الحكومية والجهات المختلفة مؤكدًا على ضرورة التعاون والتنسيق الكامل بين كافة القطاعات.

شاهد أيضاً

أهالي المنصورة يرفضون مقالب القمامة الوسيطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.