الرئيسية / أخبار المحافظات / اخبار مطروح / محافظ مطروح: نسعى لتطوير منظومة الصحة للارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالي مطروح

محافظ مطروح: نسعى لتطوير منظومة الصحة للارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالي مطروح

كتب: رباب حجر

نظمت مديرية الصحة بمطروح مؤتمر لأطباء مطروح والمختصصين للتدريب على استخدام أجهزة التنفس الصناعى بمستشفيات مطروح بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والمحاسب محمد ابو غنيمة سكرتير عام محافظة مطروح وكلا من النائب مهدى العمدة وسليمان فضل العميري والدكتور عبد الحميد روتان القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة والعمدة حمدى الدربالى رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح ويحاضر فيها الدكتور محمد عبد الحكيم النادى استاذ أمراض الصدر بالقصر العينى جامعة القاهرة، ويشارك بها عدد من المختصين من الأطباء والممرضات .

كما أوضح الدكتور فايز رجب مدير مستشفى الصدر أن مستشفى صدر مطروح تستقبل ٢٠٠ حالة يوميا، وبها ٧٩ سرير مع قسم العزل وقسم المناظير والعناية المركزة الجارى تطويرها، مع حاجة المستشفى إلى إجراءات تطوير جديدة. 

وأكد الدكتور عبد الحميد روتان القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة أن ورشة العمل تقدم مزيد من التعلم لاستخدام أجهزة التنفس الصناعى مع تطورها وتوسعة كيفية الاستخدام وتطبيق طرق الاستخدام على المستشفيات من خلال الحرص على مشاركة جميع المختصين بالمستشفيات. 

وأشار الدكتور أحمد السوهاجى نقيب أطباء مطروح إلى اهميةالاستفادة من نشر العلم مع الحرص على الوقوف على كل جديد فى الأجهزة الطبية
بينما قال النائب سليمان فضل العميري ان مطروح أصبحت قبلة للتنمية مع اهتمام القيادة السياسية بمطروح في كافة المجالات مع حاجة أهالى مطروح إلى المزيد من أجل الارتقاء بالخدمات خاصة الصحية بالمستشفيات والوحدات الصحية لخدمة أهالى مطروح. 

وفى كلمته أشاد الدكتور محمد عبد الحكيم النادى استاذ أمراض الصدر بالقصر العينى جامعة القاهرة باهتمام محافظ مطروح بالارتقاء ومتابعة إجراءات تطوير الخدمات الصحية، مع شكر الدعوة لتقديم الخبرة العلمية والعملية في مجال الأمراض الصدرية. 

بينما أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في كلمته على سعى المحافظة إلى تطوير منظومة الصحة للارتقاء بالخدمات الصحية لأهالي مطروح مع تفقد الخدمات الصحية بعدد من المستشفيات، مع حصر وتلبية مطالب واحتياجات تطوير منظومة الصحية إداريا وطبيا، مع تأكيد الالتزام بحسن التعامل مع المرضى والتخفيف من الآلام للمرضى ونقل الحالات غير القادرة مع عدم توافر التخصصات الصحية المطلوبة إلى كبرى المستشفيات خارج مطروح ومتابعة الانتهاء من تطوير مستشفيات برانى والسلوم .

وأشار إلى اهتمام الدولة للحفاظ على صحة المواطن المصرى من خلال عدد من المبادرات بهدف الحفاظ على صحة الإنسان. مع أهمية دور الجمعيات والمجتمع المدنى وأهمية نشر التوعية، مع الترحيب بمثل هذه المؤتمرات و ورش العمل للارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، والحرص على الالتحاق بكل تطوير طبى وعلمى جديد مع شكر المنظمين والمشاركين في المؤتمر. 

شاهد أيضاً

المعداوي انشاء شبكة داخلية بالغابة الشجرية لاستيعاب كميات المياه المعالجة من محطة الصرف الصحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.