الرئيسية / أخبار المحافظات / محافظ شمال سيناء يقرر تشكيل لجنة عليا لـ«الشهداء»

محافظ شمال سيناء يقرر تشكيل لجنة عليا لـ«الشهداء»

محافظ شمال سيناء عبدالفتاح حرحور

 

قرر محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور شكيل لجنة عليا لـ«الشهداء»، لتتولى حصرهم وتحديدهم والعمل على تكريم أسمائهم.

وقال حرحور المحافظ، خلال لقائه أمس الإثنين مع العواقل ومشايخ القبائل، إنه التقى مؤخرا برئيس الوزراء إبراهيم محلب ووزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي لسرعة إنهاء الإجراءات لصرف التعويضات والمبالغ المالية المستحقة للشهداء والمصابين.

وأشار حرحور، حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى تشكيل لجنة ثانية من الجهات التنفيذية المعنية، لبحث مطالب المعاقين والمصابين، والعرض عليه شخصيا لمتابعة صرف التعويضات والمعاشات المقررة واستكمال العلاج والتأهيل في المراكز المختلفة.

وأعلن حرحور عن إقامة مؤتمر جماهيري موسع، يوم الأربعاء المقبل، مع أسر «الشهداء» والمصابين للاستماع إلى مشاكلهم والاطلاع على مطالبهم واحتياجاتهم الخاصة باستكمال صرف التعويضات المقررة أو استكمال العلاج والتأهيل الاجتماعي والمهني.

وطالب حرحور رؤساء مجالس المدن بحصر «الشهداء» والمصابين كل في نطاقه، والمدارس والشوارع والميادين العامة التي يتم إطلاق أسماء «الشهداء» عليها، وأن يتم تكليف نقابة المهندسين أو أي جهة بتصميم نصب تذكاري لمجموعة “الشهداء” من القوات المسلحة والشرطة والمدنيين.

كما طالب الحاضرون بإضافة كل من تعرض للقتل أو الإصابة بسبب أداء عمله من المدنيين، أو موقفه السياسي إلى قائمة «الشهداء» والمصابين، وأن يتم تعويض المتضررين من العمليات الأمنية.

عن salah

شاهد أيضاً

بالصور : الإحتفالية السنوية لمؤسسة جريدتي الحدث وأخبار البحيرة 

كتب : نبيل البخشوان إحتفلت مؤسسة الحدث وأخبار البحيرة وبرنامج مع الناس بحفلها السنوى لعام …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: