الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار سوهاج / محافظ سوهاج يشارك فعاليات مؤتمر الأزهر الشريف للحوار الوطنى والمجتمعى

محافظ سوهاج يشارك فعاليات مؤتمر الأزهر الشريف للحوار الوطنى والمجتمعى

كتب : ممدوح حافظ محروس

شهد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج فعاليات مؤتمر الأزهر الشريف للحوار الوطني والمجتمعي تحت عنوان ” نحو مستقبل أفضل للشباب” بحضور الدكتورعباس شومان وكيل الأزهر الشريف واللواء مصطفى مقبل مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج والدكتور صفا حمود السيد رئيس جامعة سوهاج ونيافة الأنبا باخوم ممثل الكنيسة بسوهاج والقيادات التنفيذية بالمحافظة والسادة أعضاء مجلس النواب وعمداء الكليات وطلاب الجامعة.

أكد عبد المنعم على أهمية المؤتمر حيث أنه يدفع بعجلة التنمية وتحقيق العدالة الاجتماعية والإعلاء من شأن الإنسانية بوجه عام، وأبدى سعادته بمشاركة جميع أطياف المجتمع من رجال الدين الإسلامي والمسيحي والشرطة والجامعة وشباب المجتمع والقيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب والمجلس القومي للمرأة.
وأكد أن الشباب ليسوا مهمشين بالمجتمع وأن أفكارهم وآراءهم مسموعة مشيرا إلى أهمية دورهم ومشاركتهم فى بناء الوطن، وحثهم على التوجه إلى الوسطية التي يتسم بها الدين الاسلامي والمسيحي والتحرر من الأفكار الجامدة والتعصب والتطرف والاحتقان،

وقال صفا أن الشباب هم قادة المستقبل وأمل الوطن مشيرا إلى ضرورة اعدادهم إعدادا جيدا من خلال غرس القيم الأخلاقية روح الانتماء والولاء ونبذ العنف، وعدم التشكيك في انتمائهم لوطنهم دعم من خلال تحقيق العدالة ومحاربة الفساد والقضاء على المحسوبية.

وأوضح مقبل إن أجهزة الشرطة ليست منعزلة عن المجتمع والشباب وعلى تواصل بصفة مستمرة في مثل هذه الحوارات، مؤكدًا على احترام الشرطة لكافة أفراد الوطن، معاهدا على تحقيق الأمن والأمان، وكلنا يد واحد بمختلف أطياف المجتمع أن الأمان الاجتماعي مسئولية الجميع.

يعد هذا المؤتمر التاسع من نوعه الذي يعقده الأزهر الشريف ضمن سلسلة الحوارات المجتمعية بالتنسيق مع كافة مؤسسات الدولة وتنفيذا لتوصيات مؤتمر الشباب الأول الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي بشرم الشيخ.

 

عن

شاهد أيضاً

محافظ سوهاج يكلف الأجهزة المحلية بالقيام بحملة مكبرة لرفع كفاءة الشوراع بطهطا

سوهاج : محمد أبوالنجا كلف الدكتور أيمن عبدالمنعم… محافظ سوهاج المحاسب كمال شلبي سكرتير عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *