الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / محافظ بورسعيد يفتتح مؤتمر “حلم بكرة .. بيتحقق”

محافظ بورسعيد يفتتح مؤتمر “حلم بكرة .. بيتحقق”


بورسعيد: محمود هديه

افتتح اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، مؤتمر “حلم بكرة..بيتحقق” الذي تستضيفه المحافظة، تحت رعاية المهندس ​شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الأستاذ الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، وطارق عامر، محافظ البنك المركزي، واللواء مصطفى كامل، محافظ بورسعيد السابق، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين والأجانب وووسائل الإعلام و ذلك لاستعراض انجازات الرئيس خلال عامين وفرص الاستثمار الصناعية والسياحية اللوجستية المتاحة علي أرض المحافظة.

وقال المحافظ، خلال كلمته، إن ما تحقق في مصر خلال 3 سنوات لم يتحقق طوال 50 سنة، وأن حلم بكرة أصبح واقع بعد سنتين فقط في عهد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، من خلال المشروعات العملاقة بشرق بورسعيد والكيانات الاقتصادية بغرب وجنوب المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن شرق بورسعيد شهدت إنشاء أرصفة بحرية ومنطقة صناعية وأخرى لوجيستية بجانب محور 30 يونيو ومجموعة أنفاق تكون بمثابة ممر إلى التنمية والمنطقة الصناعية بالجنوب و118 مصنع للشباب، مؤكدا على أن حلم بكرة تحقق لأننا تسابق الزمن وما تحقق في بورسعيد خلال 3 سنوات لم يتحقق طوال 50 سنة.

ومن جانبه، قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي إن شرايين الاقتصاد المصري مفتوحة للمستثمرين لضخ استثماراتهم خاصة وأن هناك شركات ومؤسسات الاقتصادية في مصر تحقق نمو من 30 إلى 40% وهناك صناديق يتم إنشائها في الولايات المتحدة الأمريكية للاستثمار في مصر.

وقال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن محافظة بورسعيد هي البلد الصحيح في التوقيت الصحيح، مؤكدا أن كل يوم في هذه المحافظة أحلي من الذي يسبقه وسوف يتم إعلانها قريبا خالية من العشوائيات لتكون أول محافظة مصرية تحمل هذا اللقب.

عن heba fathey

شاهد أيضاً

انطلاق دورى المعلومات البيئية و السكانية للمرحلة الثانوية للعام الرابع عشر بمجمع اعلام بورسعيد

    بورسعيد – سماح حامد تحت رعاية السيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: