الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / محافظ بورسعيد يبحث المخطط الاستراتيجي للمحافظة

محافظ بورسعيد يبحث المخطط الاستراتيجي للمحافظة

1

بورسعيد: نيرمين الزهار

شهد اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد وبحضور السكرتير العام للمحافظة والسكرتير العام المساعد ومديري التخطيط والمتابعة والمساحة والتخطيط العمراني وروساء الإحياء الاجتماع الخاص بالمخطط الاستراتيجي للمحافظة حتي عام 2032.

حيث تم استعراض تقرير وزارة التخطيط العمراني والخاص بالمشروعات المستقبلية لمحافظه بورسعيد في كافة المجالات السياحية والصناعية والاستثمارية وتطوير المواني ببورسعيد.

وأكد محافظ بورسعيد علي أهمية توافق تلك المشروعات الجديدة مع الاحتياجات الفعلية للتنمية الشاملة خاصة في مجال التنمية الصناعية وأقامه صناعات لوجستية وصناعات تجمعيه وتقديم كافه الخدمات للسفن العابرة ببورسعيد مع تطوير وتعميق ميناء شرق بورسعيد وتكامله مع الميناء الغربي خاصة في ظل اتجاه الدولة لأقامه مشروعات صناعية كبري .

كما أشار محافظ بورسعيد الي أهمية استغلال موقع بورسعيد الفريد واستغلاله في التنمية السياحية وإقامة مشروعات سياحية مدعمة بأحدث الخدمات للسائحين .

كما أضاف إلي ضرورة إنشاء تجمعات سكنيه كبري متكاملة بكافة الخدمات وخاصة إن بورسعيد بها كافة المقومات والموارد التي تجعلها من أفضل المدن التي تقع علي ساحل البحر المتوسط وطلب المحافظ من المختصين بدراسة المخطط الاستراتيجي كاملا وبحث كيفية الاستفادة من تلك المشروعات وتكاملها بما يحقق التنمية الشاملة للمحافظة .

شاهد أيضاً

إعلام بورسعيد يعقد ندوة حول ” بركات وفضائل ليلة القدر “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.