الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / محافظ بورسعيد : قرار اغلاق مراكز الدروس الخصوصيه نهائي ولا رجعة فيه

محافظ بورسعيد : قرار اغلاق مراكز الدروس الخصوصيه نهائي ولا رجعة فيه

0

بورسعيد : نيرمين الزهار

اعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بان قرار اغلاق مراكز الدروس الخصوصية بالمحافظة قرار نهائي ولارجعة فية مشيرا بان هناك متابعة ومراقبة بصورة دائمة علي جميع المراكز التي تم تشميعها لمنع اعادة فتحها مرة اخري مشددا بان كل من يحاول التحايل علي هذا القرار بصورة او باخري سوف يتم التعامل معة بكل حزم وقوة.

واكد المحافظ بان ماتردد علي احد المواقع الالكترونية بشان اعادة فتح السناتر مرة اخري هو كلام عاري تماما من الصحة قام بترويجة احد اباطرة الدروس الخصوصية من اجل الضغط علي المحافظة موكدا بان المحافظة تفطن تماما لتلك الممارسات التي يقوم بها البعض من محترفي الدروس الخصوصية ،مؤكدا بان مصلحة الطالب في المقام الاول عندي ولن اسمح بتجريف عقولهم علي ايدي اباطرة الدروس الخصوصية الذين دمروا العملية التعليمية بالمحافظة .

واضاف بان المحافظة ومديرية التربية والتعليم وفرت اماكن مناسبة ومهيئة تماما لاستقبال الطلاب في مجموعات التقوية بالمدارس وهي افضل من مراكز الدروس الخصوصية بمراحل واضاف بان طلاب الابتدائة لم يحصلوا علي اي دروس وكانت نتيجة متميزة للغاية علي العكس تماما نتيجة الشهادة الاعدادية والثانوية التي كانت نسبة النجاح فيها قلية بسبب المعلومات الخاطئة وتشتيت ذهن الطالب في دروس خصوصية لاقيمة لها .

واضاف بان خلال العام الدراسي السابق نسبة حضور طلبة الثانوية العامة الي المدرسة كانت محدود للغاية بسبب وشاية اباطرة الدروس الخصوصية ولن نسمح لهم بعد الان باللعب في عقول ابنائنا وسنكون لهم بالمرصاد .

كما طالب المحافظ من اولياء الامور التعاون من اجل الحدمن هذة الظاهرة مشييرا بان المحافظة قامت بدورهاعلي الوجة الاكمل وكذلك التربية والتعليم ولم يتبقي سوي دور ولي الامر
وابدي المحافظ سعادته الكبيرة علي رد فعل طلاب الثانوية في ملتقي الحوار الوطني الذين اشادوا بقرار اغلاق السناتر ومنع الدروس الخصوصية وهو بداية الطريق لاصلاح المنظومة التعليمية حيث اكد الطلاب بان زملائهم الذين لم يحصلوا علي اي دروس خصوصية حصلوا علي مجاميع اكثر في الشهادة الثانوية.

واكد لهم المحافظ بان ذلك الرد الايجابي من ابنائة زاد اصرار علي التصدي لهذة الظاهرة السلبية ووجةالمحافظ انذارا شديد اللهجة لكل من يحاول فتح سناتر في اي وحدات سكنية تابعة للمحافظة او تواجد دروس خصوصية بها سيتم التعامل معها بكل قوة وحسم والتي تصل لسحبها ووجة محافظ بورسعيد كلماتة الي اولياء الامور بالحفاتظ علي اموالهم وعدم اعطائها لمن يتاجر بالعلم فالمعلم الامين هو من يحضر الي المدرسة ويقوم بنقل معلوماتة الي الطالب بطريق تغنية عن الدروس الخصوصية.

واضاف المحافظ بان بعض اباطرة الدروس الخصوصية يتحدوثون بان مايقومون به عمل وطني واوضح لهم بان العمل الوطني ان تعملوا جاهدين علي عودة الانضباط الي العملية التعليمية وليس المتاجرة بهم وجرهم الي الدروس الخصوصية واضاف المحافظ بانه من المثير للدهشة بان بعض المعلمين يتحدثون عن المصلحة العامة علي الرغم من حصولهم علي اجازات بدون مرتب للبحث عن مصالحهم الشخصية كما حذر المحافظ قيام اباطرة الدروس الخصوصية من جمع اي اموال من الطلاب تحت مسمي مقدم حجز وذلك بعد تعدد الشكاوي من قيام بعض المعلمين من جمع اموال لهذا الغرض موكدا بان هناك اجراءات قانونية سيتم الاعلان عنها تجاة اي شخص يقوم بهذا العمل .

كما حذر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد البعض ممن ينتحل شخصية وصفة مدرس وهو فني او اداري داخل مدرسة ويقوم باستئجار احدي السناتر واعطاء دروس تحت هذا المسمي وهولاء جاري التعامل معهم .

واضاف بانه رصد 15 من اباطرة الدروس الخصوصية دخلهم الشهري من الدروس 15 مليون جنية شهريا يحصلون عليها من خلال الغالبية العظمي من اولياء الامور محدوي الدخل والبسطاء الذين يقترضون من اجل اعطاء هولاء الاباطرة اللذين لايراعون ضمائرهم في العمل.

عن

شاهد أيضاً

الغضبان” يستقبل رئيس وأعضاء الأتحاد العربي للجودو 

كتب : صالح عيد استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بمكتبة نعمان شاهر رئيس الاتحاد …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: