الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / محافظ بورسعيد: تحويل شارع محمد علي لمزار سياحي في أكبر مشروع لتطويره

محافظ بورسعيد: تحويل شارع محمد علي لمزار سياحي في أكبر مشروع لتطويره


بورسعيد: رابعة الكيال

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن المحافظة مهتمة بتعظيم استغلال المواقع التاريخية بها وتحويلها إلى مناطق جذب سياحي لضيوف وزوار المدينة ومن بين هذه المواقع شارع محمد علي الذي شهد أحداث تاريخية كبيرة ويجمع حقب تاريخية منذ نشأة المدينة حتى الأن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدة محافظ بورسعيد بجميع الجهات المختصة لتطوير شارع محمد علي، وذلك بحضور المهندس كامل ابو زهرة السكرتير العام للمحافظة وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد والدكتور ضياء الدين إبراهيم استشاري المحافظة والدكتور أحمد داوود نقيب المهندسين

وقال المحافظ بأنه يجري حاليًا الإعداد لتنفيذ أكبر مشروع لتطوير الشارع وتحويله إلى أحد المزارات السياحية والحضارية الهامة ببورسعيد، ووجه المحافظ الدعوة للمبدعين من أبناء بورسعيد للمشاركة بأفكارهم ووضع تصورات خيالية في تطوير الشارع وتحويلة الي اجمل صورة تكون في استقبال زوار المدينة من الاتجاة الجنوبي.

وأضاف المحافظ بأن مشروع تطوير محمد علي سيتم على عدة مراحل تبدأ الأولى من مدخل بورسعيد الجنوبي وحتى المدرسة الدولية علي أن تتوالي المراحل بعد ذلك.

وستتضمن المرحلة الاولي إقامة كوبري للمشاة بسلالم متحركة أمام منطقة الاستثمار وطريق موازي للشارع يصل إلى السوق الجديد للملابس المستعملة والكورنيش الجديد الذي يجري إنشاءة علي قناة الاتصال، كما يتضمن المشروع إقامة تمثال محمد علي باشا والذي أطلق الشارع على اسمه.

وأكد على أن التطوير سيشمل حديقة الفرما لتكون حديقة عالمية حيث يقع أمامها أكبر أثر وهو محطة سكة حديد بورسعيد وكذلك المبني التاريخي لقبة هيئة قناة السويس، وشدد المحافظ بأن الشارع يمثل أهمية تراثية وحضارية وتاريخية الأمر الذي يتطلب ضرورة ظهوره في أبهى صورة له بعد اكتمال مراحل التطوير على امتداده.

وقد وجة محافظ بورسعيد جميع جهات المرافق والطرق والأحياء بسرعة التنسيق المشترك للدراسات الفنية للمرافق المتواجدة بطول الشارع لعدم تكرار أعمال الحفر بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع التطوير.

 

شاهد أيضاً

إعلام بورسعيد يناقش سبل الارتقاء بالسلوكيات العامة تجاه البيئة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.