الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار المنيا / محافظ المنيا يجتمع باللجنة الحرة بالمحافظة

محافظ المنيا يجتمع باللجنة الحرة بالمحافظة

كتب: رويدا عمار الجازوى

تستمر محافظة المنيا في التطوير في كل الخدمات وتوفير فرص عمل للشباب الذى يبحث عن فرصة عمل
وقد أعلن المهندس محسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار أنه سيتم الانتهاء من الإنشاءات الخاصة بالمنطقة الحرة النسيجية بمحافظة المنيا نهاية عام 2020 ، ومن المنتظر أن يبدا العمل بها مطلع 2021 باستثمارات تقدر بمليار ونصف المليار دولار لتوفير أكثر من 10 آلاف فرصة عمل ، لافتا ان ذلك سيخلق نوع من التكامل الاستثماري الصناعي التجاري الزراعي والخدمي داخل المحافظة مع المناطق الصناعية الأخرى ومنطقة الاستصلاح الزراعي غرب غرب المنيا .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للمنطقة الحرة برئاسة اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، وبحضور المهندس محسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار، والمهندس معتصم راشد، امين عام اتحاد المستثمرين بمصر، والمهندس محمود سعد، مدير المنطقة الصناعية بالمنيا، وعدد من الجهات المعنية.

أضاف رئيس الهيئة العامة للتنمية للاستثمار أن المناطق الصناعية بمحافظة المنيا سيشملها القرار الجمهوري بتخصيص الأرض لها بالمجان ، وكذلك الحصول علي بعض الحوافز الاستثمارية من بينها الإعفاء الضريبي بنسبة 50% ، مشيرا الي أن الفترة القادمة سيتم بداية العمل في ترفيق المنطقة الحرة بتكلفة تتجاوز 200 مليون جنيه ( مياه – كهرباء غاز طبيعي – صرف صحي) .

من جانبه أكد محافظ المنيا أن المنطقة النسيجية الحرة ستكون هي أول منطقة حرة عامة علي مستوي مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتخصص في صناعات معينة وستساهم في زيادة فرص النمو خلال الفترة القادمة من خلال وضع المحافظة علي الخريطة الاستثمارية وإعادة التوزيع في الفرص الاستثمارية في مناطق المطاهرة والسريرية والشيخ فضل ومنطقة غرب العدوة .

و قرر المحافظ خلال الاجتماع تشكيل لجنة لمنطقة غرب العدوة برئاسة المهندس محمود سعد وعضوية الشئون القانونية ورئيس مركز العدوة والأملاك لدراسة منطقة العدوة واعداد تقرير مفصل بشأنها

شاهد أيضاً

المنيا تشن حملة مكبرة للنظافة والتجميل وتعقيم المنشأت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.