الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار المنيا / محافظ المنيا : تعيين نسبة الـ 5% فى القطاعات الحكومية ودعم لنادي المكفوفين بـ 10 آلاف جنيه

محافظ المنيا : تعيين نسبة الـ 5% فى القطاعات الحكومية ودعم لنادي المكفوفين بـ 10 آلاف جنيه

اللواء-صلاح-الدين-زيادة-محافظ-المنيا1

المنيا – كتب : ماهر مندى

وافق اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا على دعم نادي المكفوفين بمبلغ 10 آلاف جنيه ، وقال إن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء وجه بضرورة استيفاء نسبة الـ 5% لتعيين ذوي الإعاقة في كل القطاعات الحكومية ، موضحا على أنه سيتم عمل حصر شامل لكافة الوظائف الخاصة بنسبة ال5% لمخاطبة التنظيم والإدارة للعمل على توفير درجات مالية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمه مكتب ذوي الإعاقة وقصار القامة بمديرية الشباب والرياضة ، حيث بحث المحافظ عدد من مشكلات ذوي الإعاقة لإيجاد حلول لها ،بحضور مريم اسعد مدير مديرية الشباب والرياضة ومصطفى عبدالله مدير مديرية التضامن الاجتماعي وهبه ابوزيد مدير إدارة الاتصال بالمحافظة.

وكلف المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بإعداد مذكرة تفصيلية لتخصيص أحد الموظفين لتسهيل الخدمات الخاصة بذوي الإعاقة وذلك بكافة المصالح الحكومية والبنوك والجمعيات الأهلية ،على أن يكون متواجدا بالطابق الأول من كل مصلحة ،لتخفيف العبء عن كاهل ذوي الإعاقة عند إنهاء الإجراءات الخاصة بطلباتهم.

أكد المحافظ أن ذوي الإعاقة هم اقوي الناس من خلال الانجازات التي يحققوها في كافة المجالات وقد وهبهم الله الحب المجتمعي وأعطاهم نور البصيرة والهدى، وهذا ما نراه في الواقع من خلال السعادة والرضا التي نراها على وجوههم .

وأصر المحافظ خلال اللقاء على ترك المنصة الرئيسية للجلوس وسط ذوي الإعاقة لسماع مشكلاتهم ووجه بضرورة تيسير كافة الإجراءات التي من شانها حل مشكلاتهم ،موضحا أن توفير فرص عمل لائقة لهم تأتي في مقدمة هذه المطالب.

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين بملوي توقع على استمارة « كلنا معاك من أجل مصر »

وقع أعضاء نقابة المعلمين بمركز ملوى بالمنيا على استمارة حملة «كلنا معاك من أجل مصر» لمطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالترشح لفترة رئاسية ثانية. وقع أعضاء نقابة المعلمين بمركز ملوى بالمنيا على استمارة حملة «كلنا معاك من أجل مصر» لمطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالترشح لفترة رئاسية ثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.