الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الفيوم / محافظ الفيوم يلتقى لجنة المجلس القومي للسكان

محافظ الفيوم يلتقى لجنة المجلس القومي للسكان

كتب: ريهام عبدالرحمن
عقد الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم اجتماعاً مع لجنة المجلس القومي للسكان ،بحضور الدكتور ياسر جمال رئيس الادارة المركزية للمتابعة والتقويم بالمجلس القومي للسكان ومصطفي دغيدي مدير عام متابعة المحافظات بالمجلس وإيناس جبيلي مدير عام فرع المجلس القومي للسكان بالفيوم وليلي طه مقررة المجلس القومي للمرأة بالفيوم ، وعدد من وكلاء الوزارات .

وتم خلال الاجتماع استعراض المؤشرات المركبة الخاصة بالخدمات الصحية والتعليمية ومؤشرات تنظيم الأسرة والمؤشرات الخاصة بالجمعيات الأهلية والحالة الاقتصادية ومؤشرات الاحصاءات الحيوية للعام الحالي، والتي شهدت تحسناً ملحوظاً بمحافظة الفيوم عن العام الماضي, حيث تقدمت المحافظة مركزين ونالت المركز الثالث على مستوي محافظات الوجه القبلي في مستوى المؤشرات المركبة , وذلك بعد أن كانت تحتل المركز الخامس خلال العام الماضي.

واستمع محافظ الفيوم إلى شرح وافٍ من رئيس الادارة المركزية للمتابعة والتقويم بالمجلس القومي للسكان بشأن التحليل الديموغرافي للمحافظة.

وأشاد المحافظ خلال اللقاء بالجهود الكبيرة التي يبذلها المجلس القومي للسكان في مجال الصحة الإنجابية ، مشدداً على دعم المحافظة لهذه الجهود بالتنسيق مع إدارة التثقيف الصحي بمديرية الصحة والمجلس القومي للمرأة .

وأصدر محافظ الفيوم توجيهات لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي بعدم صرف معاش تكافل وكرامة إلا لمن حضر الندوات الشهرية للصحة الإنجابية وإحضار مايثبت ذلك، كما وجه مسئولي التربية والتعليم بضرورة عمل جلسات توعية في مدارس الفتيات بواقع ساعة شهرية من خلال الاخصائية الاجتماعية وبالتنسيق مع تنظيم الأسرة.

عن heba fathey

شاهد أيضاً

راديو القلعة بالفيوم .. عندما تكون الفيوم خارج الصندوق

  كتب : ريهام عبد الرحمن اتجه منذ سنوات تفكير مجموعة من الشباب الطموح بمحافظة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: