الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الفيوم / محافظ الفيوم يعقد إجتماعاً لبحث آليات تنفيذ خطة المحافظة لمحو الأمية

محافظ الفيوم يعقد إجتماعاً لبحث آليات تنفيذ خطة المحافظة لمحو الأمية

 

كتب: ريهام عبد الرحمن
عقد الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، إجتماعاً مع عدد من مسئولى جامعة الفيوم ووكلاء وزارات التربية والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعى ومدير فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ومسئولى عدد من الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى، لبحث ومناقشة آليات تنفيذ خطة المحافظة لمحو الأمية بالتعاون مع الجهات المشاركة، بحضور المهندس تامر سعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة آليات تنفيذ خطة المحافظة لمحو الأمية بالتعاون مع فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالفيوم والجهات الأخرى المشاركة فى تنفيذ الخطة، حيث تم تحديد المهام والتكليفات الخاصة بكل جهة من الجهات المشاركة لضمان نجاح الخطة وتحقيق النتائج المستهدفة.
وأشار محافظ الفيوم أن الخطة التى تبنتها المحافظة لمحو الأمية سيتم تنفيذها على عدة مراحل تستهدف حصر أعداد الأميين على مستوى المحافظة فى الفترة السنية من 16 سنة فما فوق، ثم بعدها يتم عقد دورات تدريبية للمدربين، يعقبها فتح فصول محو الأمية بمختلف أنحاء المحافظة للقضاء على الأمية تماماً، موضحاً أن الخطة التى تبنتها المحافظة لمحو الأمية سيتم تنفيذها خلال ثلاث سنوات تبدأ فى 10 يناير 2018 بعد الانتهاء من حصر أعداد الأميين، وسيتم تنفيذها فى جميع المراكز والقرى على أن تكون مدينة الفيوم هى البداية.

وأصدر المحافظ تكليفات لمسئولى الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالإشراف على الفصول ومتابعة تنفيذ الخطة بصفة مستمرة، كما قرر تشكيل لجنة برئاسة السيد السكرتير العام المساعد لعمل تقييم شهرى لنتائج الخطة للوقوف على حجم تنفيذ الأعمال.

وأكد المحافظ أنه سيتم منح المدربين مكافآت مادية وحافز آخر عند نجاح أياً من المتدربين، وأيضاً سيتم منح المتدربين مكافآت مادية وعينية، كما سيتم تمييز الناجحين بمكافآت أخرى، وذلك كحوافز لإنجاح الخطة وإعلان الفيوم خالية من الأمية.

شاهد أيضاً

محافظ الفيوم يتابع أعمال حملة مسح فيروس (c) لطلاب الجامعة الجدد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.