الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الفيوم / محافظ الفيوم ووفد هيئة الاستشعار عن بُعد يبحثان آليات تنفيذ الأحوزة العمرانية للمراكز والقرى

محافظ الفيوم ووفد هيئة الاستشعار عن بُعد يبحثان آليات تنفيذ الأحوزة العمرانية للمراكز والقرى

 

كتب : ريهام عبدالرحمن
عقد الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، اجتماعاً موسعاً ووفد هيئة الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء لبحث آليات تنفيذ الأحوزة العمرانية لمختلف مراكزوقرى المحافظة، لوضع المخططات الاستراتيجية الواقعية، للحد من التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والكشف عن فرص الاستثمار والتنمية على أرض المحافظة.

ضم الوفد الأستاذة منى عزيز مدير عام الشئون العلمية والثقافية بهيئة الاستشعار عن البعد، والدكتورة هالة عفت رئيس شعبة الدراسات البيئية واستخدامات الأراضي بالهيئة، والدكتور محمد البسطويسي أستاذ الجولوجيا،والدكتورمحمد فؤاد رئيس قسم الصخور والتخريط الجيولوجي، كما حضر الإجتماع عدد من مسئولى الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

أكد محافظ الفيوم حرص المحافظة على التعاون مع مختلف الجهات البحثية لإعداد دراسات علمية حول مجالات التنمية بالمحافظة واستغلال إمكانيات وموارد المحافظة على الوجه الأمثل، وأشاد بالجهد المبذول من قبل الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، في شتى مجالات التنمية على ارض محافظة الفيوم، من خلال ما تم إنجازه من خرائط توضيحية للتغيرات التى طرأت على المحافظة في الفترة من 2011 حتى 2017 .

خلال اللقاء استعرض ممثلوا الوفد ما تم إنجازة من أعمال بالخرائط التوضيحية في عدد من المحاور تمثلت في التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة العامة والخاصة، وتحديد الأحوزة العمرانية والامتداد الطبيعي للمراكز والقرى بما لا يؤثر على الوضع القائم خلال وضع الحدود الإدارية للمراكز، والتغير المكانى للكتل السكنية والتنوع المحصولي للمحاصيل الزراعية، والمياه الجوفية وأهم مناطقها خاصة بمنطقتى الريان بيوسف الصديق وبالقرب من طريق أسيوط الغربى بمركز طامية.

كما تم استعراض آليات تنمية منطقة وادي الريان زراعياً وسياحياً والاستفادة من المياه الجوفية الموجودة، وأساليب تطهير بحيرة قارون.

أكد محافظ الفيوم على الانتهاء من تحديد الأحوزة العمرانية لكافة المحافظة في أقرب وقت للإنتقال إلى إلى العمل على أرض الواقع في العديد من المشروعات التنموية بما يعود بالنفع على المواطن الفيومي .

شاهد أيضاً

جامعة الفيوم تنظم أنشطة حمام السباحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.