الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الفيوم / محافظ الفيوم ومسئولي الاستشعار من البعد يستعرضان المخطط العمراني للمحافظة

محافظ الفيوم ومسئولي الاستشعار من البعد يستعرضان المخطط العمراني للمحافظة


كتب : ريهام عبدالرحمن
استعرض الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، مع ممثلي الهيئة القومية للاستشعارمن البعد وعلوم الفضاء آليات تنفيذ المخطط العمراني للمحافظة.

حضر اللقاء المهندس تامر سعيد سكرتير عام المحافظة المساعد، والدكتورة منى عزيز مدير عام بالهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، والدكتور حسين أبو بكر مساعد رئيس الإدارة المركزية للأقاليم التخطيطية بالهيئة العامة للتخطيط العمراني، والدكتور محمود عليوة الخبير الاسشتاري بهيئة التخطيط العمراني، ومسئولى التخطيط العمراني بالمحافظة.

تم خلال اللقاء استعراض أهم الأعمال التي تمت بالمخطط العمراني المقترح للمحافظة في مختلف القطاعات من التعليم والصحة والبنية الأساسيبة والنقل والإسكان وغيرها، مع رصد أهم التغيرات العمرانية على مستوي المراكز والقري في الفترة من 2011 إلي 2017، من خلال إعداد قاعدة بيانات جغرافية للتغيرات العمرانية علي مستوي جميع مراكز المحافظة.

وأشار محافظ الفيوم خلال اللقاء إلى أهمية البحث العلمي في خدمة القضايا التنموية والاقتصادية علي أرض المحافظة من خلال قواعد البيانات التي تساعد متخذي القرار في التعرف علي أفضل فرص الاستثمار المتاحة, مؤكداً على ضرورة التواصل الدوري مع الوزارات المعنية بكل قطاع حتي يتثني وضع المخطط المناسب وبدء العمل فيه بخطوات فعلية، موضحاً أن المحافظة علي أتم الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات اللازمة.

وأكد محافظ الفيوم حرص المحافظة على التعاون مع مختلف الجهات البحثية لإعداد الدراسات العلمية اللازمة حول مجالات التنمية بالمحافظة واستغلال الإمكانيات والموارد المتاحة بالمحافظة على الوجه الأمثل.

 

شاهد أيضاً

محافظ الفيوم يزور المستشفى العام لتهنئة المرضى بعيد الفطر المبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.