الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الفيوم / محافظ الفيوم والطلاب الموهوبين في رحلة علمية الى الكلية الفنية العسكرية

محافظ الفيوم والطلاب الموهوبين في رحلة علمية الى الكلية الفنية العسكرية

س

كتب : ريهام عبدالرحمن

قام المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم واللواء خالد الجبرتي السكرتير العام واللواء محمد حمودة السكرتيرالعام المساعد والدكتورعماد بليدي بالإنابة عن المهندس محمود أبوالغيط وكيل وزارة التربية والتعليم الفيوم وعدد 22 طالب وطالبة من الطلاب الموهوبين والمبدعين من أبناء الفيوم والذين قامو بتقديم مجموعة من المشروعات المتميزة في مجال البحث العلمي وقد حصل بعضهم على براءة اختراع،وقد تعددت المشروعات البحثية لهؤلاء الطلاب ما بين العلوم والهندسة والطاقة والعلوم السلوكية .
وقد أبدى مديرمجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع والمستشار محافظ الفيوم أعجابهم بالمستوى العلمي والأبداعى لهؤلاء الطلاب .

وقال محافظ الفيوم أن الفيوم بها العديد من الطلاب الموهوبين والمبتكرين فى مختلف المجالات ونحن نقوم بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالفيوم بقيادة المهندس محمود أبو الغيط وكيل الوزارة بتقديم الدعم المادي والمعنوي لهؤلاء الطلاب حتى تشارك هذه المشروعات البحثية في نهضة بلدنا العزيز مصر الغالية

جاء ذلك من خلال تنسيق محافظ الفيوم مع عميد الكلية الفنية العسكرية والتي بمقتضاها انتقلت الرحلة العلمية اليوم إلى الكلية الفنية العسكرية وقد كان في استقبالها اللواء دكتورمهندس مصطفى محمد عبدالوهاب عميد الكلية الفنية العسكرية . واللواء دكتور حسام السيد مصطفى بالكلية الفنية العسكرية .

وتم عقد اجتماع مع الطلاب لمدة ساعتين استمع خلالها قيادات الكلية الفنية العسكرية إلى عرض الطلاب للمشروعات العلمية والتي أثارت انتباههم،وأكدوا على مدى أهمية هذه المشروعات وضرورة أن تخرج إلى النور، حيث تقدم اللواء عميد الكلية بمقترح أن يتم استلام ملخصات هذه المشروعات ليتم تعيين مشرف متخصص في كل مشروع لكل طالب، وكذلك تقديم الدعم المادي اللازم حتى تسجل براءة أختراع للطالب .

وقد صرح أبوالغيط وكيل الوزارة أن التربية والتعليم بالفيوم عقدت عدة بروتوكولات هامة خلال الثلاث شهور السابقة بهدف مد جسور التواصل مع عدة جهات من شأنها المساندة في رعاية الطلاب الموهوبين بالفيوم .

حيث تم عقد بروتوكول مع جامعة الفيوم، وكذلك بروتوكول مع جامعة النهضة . وكذلك مع قصر ثقافة الفيوم ،من أجل تقديم الدعم العلمي اللازم لكل من أبدع وتفوق وابتكر من طلاب الفيوم.

شاهد أيضاً

جامعة الفيوم تنظم دورة تدريبية عن كيفية كتابة البحث العلمي بكلية الطب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.