الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الفيوم / ” محافظ الفيوم ” : إنشاء مستشفى مجاني لأمراض القلب

” محافظ الفيوم ” : إنشاء مستشفى مجاني لأمراض القلب

إنشاء مستشفى مجاني لأمراض القلب

كتب : ريهام عبدالرحمن

صرح المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، بأنه يجرى دراسة إنشاء مستشفى خيري لعلاج القلب مجاناً بالفيوم، لخدمة أهالي محافظة الفيوم والمحافظات المجاورة.

وفي هذا الإطار استقبل المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، الدكتور عادل البنا عميد معهد القلب السابق رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء معهد القلب، لبحث أوجه التعاون بين المحافظة والجمعية في تنفيذ مشروع المستشفى الجديد لأمراض القلب، بحضور الدكتور ماهر الجاويش وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والأستاذ عاصم بكري كبير مذيعين بالقناة الفضائية المصرية، والدكتور هشام شوكت منسق المشروع.

خلال اللقاء عرضت جمعية أصدقاء معهد القلب التبرع بقطعة أرض تبلغ مساحتها نحو 1000متر بطريق الفيوم – بني سويف لإقامة المشروع عليها، أو التبرع بقيمة الأرض في حالة اختيار موقع بديل لتنفيذ المشروع الذي تبلغ تكلفته نحو 140 مليون جنيه، ويستغرق تنفيذه 18 شهراً، ويشمل 80 سريراً 25% منها للعناية المركزة والعمليات.

من جهته أشار محافظ الفيوم أن المشروع يسهم في التيسير على جميع المواطنين من أهالي الفيوم وكذلك من محافظات شمال الصعيد والوجه البحري، ويوفر عليهم عناء الانتقال لتلقي العلاج بالمراكز المتخصصة في أماكن بعيدة عن محل إقامتهم.

وأكد المحافظ أهمية دور منظمات المجتمع المدني في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية التي تعود بالنفع على جميع المواطنين، كما أكد استعداد المحافظة لتقديم أوجه الدعم اللازم في تنفيذ مثل هذه المشروعات البناءه التى تسهم فى رفع العبء عن كاهل البسطاء ومحدودي الدخل.

عن salah

شاهد أيضاً

المصريين الأحرار بالفيوم يشارك فى مؤتمر تأييد الرئيس بأستاد القاهرة الجمعة القادم

  كتب: ريهام عبد الرحمن يشارك حزب المصريين الحرار بمحافظة الفيوم بأكثر من 400 شاب …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: