الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الشرقية / محافظ الشرقية يفتتح مسجد المدينة المنورة ويتفقد مركز طب الأسرة بالعاشر من رمضان

محافظ الشرقية يفتتح مسجد المدينة المنورة ويتفقد مركز طب الأسرة بالعاشر من رمضان

كتب : عبدالعظيم زاهرإ

أدى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية برفقته اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة ، صلاة الجمعة وسط جموع المصلين من أبناء المدينة في مسجد المدينة المنورة.

ألقى خطبة الجمعة الدكتور محمد إبراهيم حامد، وكيل مديرية أوقاف الشرقية و تحدث فيها عن فضل إعمار المساجد ومنزلة من يعمرها و يقوم عليها مؤكداً ان المسجد هو بيت الله على الأرض وتؤدى فيه الصلوات.

أكد المحافظ أن المسجد يمثل صرحاً إسلامياً ومنارة تثقيفية ودعوية جديدة تُضاف لبيوت الله وتساهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحة.

وقام الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بإهداء نسخة من كتاب الله للدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية متمنياً له التوفيق والسداد في مهام عمله محافظاً للإقليم.

أشاد المحافظ بدور ومجهودات المواطنين من أبناء محافظة الشرقية في المشاركة المجتمعية لإقامة الصروح الدينية بالجهود الذاتية في جميع أرجاء المحافظة.

يذكر أن المسجد تم إنشاؤه بالجهود الذاتية لأهالي الحي الرابع عشر ومدينة العاشر من رمضان، وذلك على مساحة 1377 متر مربع، يضم طابقين بأحدهما مُصلى للسيدات.

محافظ الشرقية والسيد البكرى مدير مشروع المواقف

كما قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية يرافقه الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بتفقد قافلة طبية بمركز طب الأسرة الحي الثاني عشر بمدينة العاشر من رمضان للإطمئنان على مستوى الخدمة الطبية المقدمة لأهالي الحي ، حيث تضم القافلة الطبية تخصصات (الباطنة – القلب – العظام – الأسنان – تنظيم الأسرة – الأنف والأذن والحنجرة – الجلدية – الأطفال – الجراحة – النساء – تحاليل طبية ).

شاهد أيضاً

محافظ الشرقية يصدر قراراً بتشكيل لجنة لمكافحة الفساد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.