الرئيسية / احوال مصر / اخبار التعليم / محافظ الشرقية يعتمد القواعد والضوابط المنظمة للقبول بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2020/2021

محافظ الشرقية يعتمد القواعد والضوابط المنظمة للقبول بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2020/2021

كتب : عبدالعظيم زاهر

إعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية القواعد والضوابط المنظمة للقبول بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2020/2021 وذلك حرصاً منه علي مصلحة أبنائنا الطلا ب وللتيسير علي أولياء الامور في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره .

ومن جانبه أوضح رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم أن الضوابط والتعليمات بشأن التقدم والتنسيق للصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي 2020/2021 كالآتي :-

  • يتم الإعلان في مكان واضح بالمدارس والإدارات التعليمية عن فتح باب التقدم للتسجيل الإلكتروني للصف الأول الابتدائي وذلك في الفترة من 1/6/2020 وحتي 30/6/2020 بحيث لا يقل سن المتقدم عن 6 سنوات في 1/10/2020 ولا يزيد عن تسع سنوات .
  • التقديم إلكترونياً عن طريق ولي الأمر من خلال بوابه مركز معلومات وزارة التربية والتعليم ( Emis.gov.eg ) باستخدام الرقم القومي للطفل من واقع شهادة ميلاده المميكنه .
  • في حاله التعسر في التقديم إلكترونيا يتم توجه ولي الأمر إلي المدرسة التي يرغب التقدم اليها ومعه شهادة الميلاد الأصلية وصورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر ليتولي مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة التقديم له ، علي أن يسجل ولي الأمر ثلاث رغبات وبحد أقصي خمس رغبات بالمدارس الحكومية .
  • تلتزم المدارس بتسجيل طلبات التقدم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي لاولياء الامور الذين لم يتمكنوا من التسجيل الالكتروني خلال الفترة المحددة سابقا .
  • بالنسبة للطلاب الوافدين يقوم ولي الأمر بتقديم بتقديم أوراق الالتحاق في الادارة التعليمية وتقوم ادارة الاحصاء بالادارة بتسجيل بيانات الطفل.
  • يمتد سن الإلتحاق للتلاميذ ذوي الاعاقة البسيطة من 6 سنوات الي 12 سنه .
  • تقوم المدرسة عقب غلق الموقع بطباعة كشوف المتقدمين بعد ترتيب المقبولين تنازليا من الاكبر سنا الي الاقل سنا.
  • يتم القبول المبدئي وفحص الملفات للمتقديم خلال الفترة من 1/7/2020 وحتي 31/7/2020 .

شاهد أيضاً

نائب وزير التربية والتعليم يتفقد العمل في لجان سير النظام والمراقبة بالإسكندرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.