الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الشرقية / محافظ الشرقية يتفقد المزارع السمكية بالعباسة مركز أبو حماد

محافظ الشرقية يتفقد المزارع السمكية بالعباسة مركز أبو حماد

كتب : عبدالعظيم زاهر

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على ضرورة الاهتمام بتنمية الثروة السمكية والتوسع في إنشاء منافذ لتسويق الأسماك وطرحها في الأسواق أمام المواطنين وبأسعار مناسبة لتخفيف العبء على محدودي الدخل والسيطرة على ارتفاع الأسعار وجشع التجار. جاء ذلك خلال جولته التفقدية للمزارع السمكية بالعباسة بمركز أبو حماد للاطمئنان على سير الأعمال وتوفير المناخ المناسب لزيادة الإنتاجية من الثروة السمكية.

وشدد المحافظ على ضرورة تنظيم دورات تدريبية لمن يرغب تعلم كيفية تربية واستزراع الأسماك في مصر لتساهم وبشكل كبير في توفير الغذاء المناسب للمواطنين.

وأوضح محافظ الشرقية أن المباني والأشجار المقامة على ارض المزرعة السمكية بالعباسة والمراد إزالتها لتوسعة أحواض المزارع السمكية غير مدرجة بالاثار ولا تشكل أهمية أثرية طبقا لما أفاد به مندوب منطقة آثار الشرقية( الآثار الإسلامية) بهدف زيادة الإنتاج وتوفير الكميات المنتجة من الأسماك لزيادة المعروض وتوفير الغذاء المناسب للمواطنين.

وكانت محافظة الشرقية قد أصدرت قرار رقم 4287 لسنة 2017 بتشكيل لجنة برئاسة مدير مديرية الإسكان وعضوية رئيس مركز ومدينة أبو حماد ومدير الإدارة الهندسية بالديوان العام ومدير المزرعة السمكية ومندوب منطقة آثار الشرقية لمعاينة المكان على الطبيعة لمعرفة ما إذا كانت المباني والأشجار المقامة عليها والمراد إزالتها لتوسعة أحواض المزارع السمكية آثار من عدمه تبين أن المباني المراد إزالتها عبارة عن حوائط حاملة من الطوب الأبيض الدبش وبعضها من الطوب الأحمر وبعضها بدون سقف والأشجار المراد إزالتها سبق حدوث حريق بها وتوجد أثاره على الأشجار حاليا وغير مدرجة بالآثار ولا تشكل أهمية أثرية طبقا لما أفاد به مندوب منطقة آثار الشرقية وما جاء بتقرير اللجنة.

عن abdelazim zaher

شاهد أيضاً

زيادة أجور ومرتبات العاملين المؤقتين بغالبية المشروعات والصناديق الخاصة بعد تثبيتهم

كتب : عبدالعظيم زاهر أوضح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أنه تم الإنتهاء من إجراءات …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: