الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار البحر الاحمر / محافظ البحر الأحمر يفتتح عددا من سدود الحماية بقرية الشيخ الشاذلي بمرسي علم

محافظ البحر الأحمر يفتتح عددا من سدود الحماية بقرية الشيخ الشاذلي بمرسي علم

كتب /أيمن بحر 

افتتح اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري أربعة سدود حماية بقرية الشيخ الشاذلي بمرسي علم ، وذلك لحماية القرية وضريح الإمام أبي الحسن الشاذلي من مخاطر السيول في حال حدوثها . 
ومن جانبه وجه المحافظ الشكر للوزير ، معربا عن سعادته بإفتتاح هذه السدود ، مشيدا بدور الوزارة ومساهمتها في إقامة العديد من سدود الحماية بمدن البحر الأحمر . 
وفي ذات السياق شكر الوزير محافظ البحر الأحمرعلي حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ، مشيرا أن البحر الأحمر شهدت إقامة العديد من سدود الحماية ، والبحيرات الصناعية خلال الفترة القليلة الماضية مما ساهم في تأمين جميع مدن المحافظة من مخاطر السيول ، مؤكدا أن هذه السدود تأتي ضمن خطة الدولة لحماية مدن البحر الأحمر . 
يذكر أن السدود التي تم افتتاحها بقرية الشيخ الشاذلي ، هي سد ام دهيس ، سد w3 ، سد ام سمرة ، وسد ام حرينة ، وتبلغ السعة التخزينية لهم 2 مليون متر مكعب من المياه ، وتم تنفيذهم بواسطة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة والشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات . 
رافق المحافظ خلال جولته العديد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة الساحلية .

شاهد أيضاً

تنفيذ مشروع الربط القومى للكهرباء بمرسى علم

تنفيذ مشروع الربط القومى للكهرباء بمرسى علم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.