الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار البحر الاحمر / محافظ البحر الأحمر: ملتقى توظيف الشباب بالغردقة يوفر أكثر من 3000 فرصة عمل لأبنائنا 

محافظ البحر الأحمر: ملتقى توظيف الشباب بالغردقة يوفر أكثر من 3000 فرصة عمل لأبنائنا 


كتب: أيمن بحر 
تحت رعاية اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، والسيد محمد سعفان وزير القوي العاملة، قامت منظمة العمل الدولية بتنظيم ملتقى توظيف الشباب بالغردقه ، لتوفير أكثر من 3000 فرصة عمل لأبناء البحر الأحمر. 

وأوضح محافظ البحر الأحمر بأن ملتقي توظيف الشباب يستمر طوال يومى 27-28 يوليو 2019، بالصالة المغطاة بمدينة الغردقة من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساءا، مشيراً إلى أن هذا الملتقى يقام للمرة الثانية بالبحر الاحمر والسابعة على مستوى الجمهورية تم من خلالها تشغيل 3804 من شبابا الخريجين والباحثين عن العمل في مختلف القطاعات والمجالات.

وفي السياق ذاته شدد عبدالله علي ضرورة عمل تقييم في نهاية الملتقي لمعرفة مدي اقبال الشباب علي هذا الملتقي ومعرفة عدد الشباب الذين جاؤا بحثاً عن فرصة عمل ، مؤكداً علي مد يوم إضافي للملتقي في حالة الإقبال الكبير من أبنائنا سواء من داخل محافظة البحر الأحمر أو القادمون من المحافظات الأخرى.

ومن جانبه قدم وزير القوى العاملة الشكر الي اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر علي حسن الاستقبال وكرم الضيافة وأيضا التنظيم الرائع لكي يخرج هذا الملتقي بالشكل اللائق بمدينة الغردقة ، مضيفاً بأن هذا الملتقي يتم تحت رعاية محافظة البحر الأحمر ووزارة القوى العاملة ووزارة الشباب والرياضة ، لتوفير فرص عمل ووظائف لائقة لشباب مصر .

وأشار وزير القوي العاملة أن ملتقي توظيف الشباب ممول من إدارة الشئون الدولية ” كندا ” التابع لمنظمة العمل الدولية ، بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة ( مديرية الشباب والرياضة ، جهاز تشغيل الشباب ، مديرية التضامن الاجتماعى ، جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر ) .

وأضاف محافظ البحر الأحمر أن عدد الشركات المشاركة فى الملتقى بلغ أكثر من 70 شركة توفر أكثر من 3000 فرصة عمل فى قطاع السياحة ، والخدمات التعليمية والخدمات الطبية والخدمات الهندسية ، بالإضافة إلي وظائف داخل قطاع تجارة التجزئه والجملة .

وفي نهاية اليوم الأول من الملتقي التوظيفي قال اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أن هذا الملتقي يعمل علي توفير العديد من الوظائف لجميع الفئات داخل نطاق المحافظة سواء للحاصلين على المؤهلات العليا ، وفوق المتوسطة والمتوسطة ، وأيضا توفير وظائف لغير الحاصلين على مؤهلات ، مشيراً إلي تواجد عدد من الجهات التى توفر خدمات التمويل والخدمات غير المالية للمشروعات الجديدة مثل جهاز تنمية المشروعات والمشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية ( مشروعك).

وعلى هامش هذا الملتقي قام محافظ البحر الأحمر ووزير القوي العاملة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الضغر بتسليم شيكات بقيمة 701 ألف جنيه إلي أربعة عملاء ممن انطبقت عليهم الشروط ممن قدموا للحصول علي قرض مباشر لتمويل المشروعات الصغيرة ، وذلك للإدلال العملي علي الخدمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

شاهد أيضاً

إستمرار معرض مستقبل وطن لـ”مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة ” بمدينة القصير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.