الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الاقصر / محافظ الأقصر يشارك في حضور فعاليات احتفال تكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية

محافظ الأقصر يشارك في حضور فعاليات احتفال تكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية


كتب – عاطف ابوالقاسم
شهد محافظ الأقصر محمد بدر، حضور فعاليات احتفال تكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية في محافظة الأقصر، الذي نظمته جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، بالتنسيق مع محافظة الأقصر، بقاعة المؤتمرات الدولية بمدينة الأقصر.

وشارك في حضور فعاليات الاحتفال كل من مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب اللواء السيد علي الغالي، وقائد المنطقة الجنوبية للقوات الجوية اللواء طيار إبراهيم عبدالعاطي، وقائد الفرقة 15 دفاع جوي اللواء يسري محمد علي، والسكرتير العام لمحافظة الأقصر اللواء حاتم زين العابدين، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها القارئ الشيخ موسى أحمد علي، ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، كما قام مدير إدارة الدعوة بمديرية أوقاف الأقصر الشيخ سيد محمد عبدالدايم، بتقديم خطبة دينية قصيرة عن منزلة ومكانة الشهيد في الإسلام.

وخلال الاحتفالية تم تكريم عدد من أبطال من مصابي العمليات الحربية من أبناء المحافظة، كما تم تكريم عدد من أسر أبطال شهداء القوات المسلحة من أبناء المحافظة، كما تم تكريم عدد من أسر أبطال شهداء الشرطة من أبناء المحافظة.

وأعلن مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب اللواء السيد علي الغالي، خلال الاحتفالية، عن بدء تجهيز مقر للجمعية داخل محافظة الأقصر بالتنسيق مع محافظ الأقصر لتخفيف أعباء انتقال أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية إلى فرع محافظة قنا، مشيرا إلى أن الجمعية تقديم مختلف أوجه الرعاية للمحاربين القدماء وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية إيماناً منها ومن القيادة العامة للقوات المسلحة بما قدموه لهذا الوطن وصون مقدساته.

ومن جانبه وجه محافظ الأقصر، التحية لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، مؤكدا أن المحافظة حريصة على تقديم كافة الخدمات والتسهيلات الممكنة لأسر الشهداء عرفانا بما قدمه أبنائهم للوطن، مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على إقامة نصب تذكاري كبير لكافة الشهداء من أبناء محافظة الأقصر، تخليدا لذكرى هؤلاء الشهداء.

 

شاهد أيضاً

وزيرة الثقافة تفتتح قصر ثقافة قرية حاجر العديسات بالأقصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.