الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار أسيوط / محافظ أسيوط يزور الكنائس لليوم الثاني على التوالى للتهنئة بعيد القيامة المجيد

محافظ أسيوط يزور الكنائس لليوم الثاني على التوالى للتهنئة بعيد القيامة المجيد

اسيوط : محمود زين القاضي – احمد الخولي

قدم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط التهنئة للأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد داعياً الله عز وجل أن يعيد تلك المناسبة على مصرنا الغالية بكل الخير والمحبة والأمن والسلام والتقدم والازدهار بكافة ربوع الوطن في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

وقال المهندس ياسر الدسوقي خلال زيارته للكنائس لليوم الثاني على التوالي ان مصر رمز السماحة في جميع اﻷديان وستظل تنعم بالاستقرار والهدوء مؤكدًا أنه لا فرق بين أحد وسنظل دائمًا جميعنا مصريين نعمل معا لتحقيق التنمية الحقيقية في كافة المجالات من أجل رفعة شأن هذا الوطن و رافق المحافظ خلال زيارته اللواء أركان حرب شريف سيف الدين حسين قائد المنطقة الجنوبية العسكرية واللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط واللواء حاتم رياض مدير الامن الوطني والعميد وليد الشحات المستشار العسكري للمحافظة وأعضاء مجلس النواب والدكتور عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الاوقاف والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي وأعضاء بيت العائلة المصرية وأعضاء المجلس القومي للمرأة فرع أسيوط.

وبدأ المحافظ زيارته بمطرانية الأقباط الأرثوذكس بأبنوب وهنأ نيافة الأنبا لوكاس مطران أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة الذي كان على رأس المستقبلين وهنأ المحافظ أقباط المطرانية وشعب أبنوب بعيد القيامة المجيد .

ثم توجه إلى مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينة أبوتيج وهنأ نيافه الأنبا أندراوس مطران أبوتيج وصدفا بالعيد كما توجه لمطرانية الاقباط الكاثوليك بحي شرق مدينة أسيوط لتهنئة الانبا كيرلس وليم مطران الأقباط الكاثوليك.

ثم توجه مطرانية الأقباط الأرثوذكس وهنأ نيافة الانبا يوأنس وشعب الكنيسة بالعيد بعد ذلك توجه إلى الكنيسة الانجيلية الثانية وكان في استقباله القس رضا ثابت وهنأ شعب الكنيسة بالعيد بعدها توجه للكنيسة الإنجيلية الأولى بحي غرب مدينة أسيوط وقدم التهنئة للقس باقي صدقه راعى الكنيسة الإنجيلية الأولي بأسيوط وشعب الكنيسة بالعيد.

فيما عبر رجال الدين المسيحي عن سعادتهم بمشاركه المحافظ والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وإخوانهم من رجال الدين الإسلامي هذه المناسبة السعيدة.

شاهد أيضاً

” الهجان” : تخصيص 50 فداناً لإنشاء مقابر للمسلمين بالأوسط قمولا بقنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.