الرئيسية / أخبار الإقتصاد / أموال وأعمال / مجلس أمناء الجلود يعلن المستحقين من ملاك مصانع الغراء بمصر القديمة للإنتقال إلى المدينة

مجلس أمناء الجلود يعلن المستحقين من ملاك مصانع الغراء بمصر القديمة للإنتقال إلى المدينة

كتب: هدي العيسوي

أعلن مصطفى حسين، رئيس مجلس أمناء مدينة الجلود بالروبيكى فى بدر، أن شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعى برئاسة المهندس محمود محرز، أخطرت المجلس بإعتماد وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، بأسماء المستحقين من ملاك “مصانع الغراء” بسور مجرى العيون “مصر القديمة”، للإنتقال لمدينة الجلود بالروبيكى فى المرحلة الإستكمالية للمرحلة الأولى من نقل صناعة دباغة الجلود من وسط القاهرة.

أضاف رئيس مجلس أمناء مدينة الجلود بالروبيكى، أن القرار جاء بناءً على اللجنة المشكلة بالقرار الوزارى رقم (316) لعام (2020) بشأن تسكين المرحلة الإستكمالية للمرحلة الأولى لنقل المدابغ ومصانع الغراء، والتى إنتهت إلى التسكين النهائى لـ”مصانع الغراء”، وتم إعتمادها من وزيرة التجارة والصناعة رسمياً طبقاً للضوابط واللوائح القانونية المخصصة لذلك.

أوضح مصطفى حسين، أن إجمالى عدد المستحقين فى المرحلة الإستكمالية (41) من ملاك “مصانع الغراء” الذين كانوا يعملون فى “مصر القديمة”، وتم تعويضهم بمنشآت بديلة فى مدينة الجلود بالروبيكى جاهزة على تركيب المعدات والتشغيل وبها مصادر للمرافق مثل “المياه، الكهرباء، الغاز، الصرف الصحى، التليفونات، والطرق”.

كشف رئيس مجلس أمناء مدينة الجلود بالروبيكى، أن تلك الخطوة تساعد على الحفاظ على بيئة نظيفة بإستخدام تلك المصانع للمخلفات “الجيلاتينية” المستخرجة من مصانع دباغة الجلود.. لافتاً أن تساعد على تطوير صناعة “الغراء” من حيث بناء مصانع حديثة واسعة تتناسب مع تطورات العصر والتى تؤهلها للمنافسة فى الأسواق العالمية، طبقاً لإستراتيجية القيادة السياسية التى تتطلع إلى ذلك.

كشف رئيس مجلس أمناء مدينة الجلود بالروبيكى، أنه جارى إستكمال باقى المراحل التالية لأصحاب مدابغ الجلود وعددهم (101) مصنع فى قطاع “دباغة الجلود”، خلال الفترة المقبلة، و تم إعتماد مبلغ (300) مليون جنيه من رئيس مجلس الوزراء لإستكمال وحداتهم ومصانعهم.

شاهد أيضاً

العجواني يدعو التجار إلى اتخاذ التدابير اللازمة منعًا لتفشي كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.