الرئيسية / احوال مصر / اخبار التعليم / مجاهد يشهد تكريم اوائل تخصصات التعليم المزدوج

مجاهد يشهد تكريم اوائل تخصصات التعليم المزدوج

كتبت : فاطمه عبدالسلام خليل

تحقيقا لاستراتيجية التنمية المستدامه و تلبية احتياجات المجتمع وتحقيق الشراكة الفعاله للنهوض بالوطن وتحقيق جميع الاهداف الاجتماعية والاقتصادية والمعنويه للابناء الوطن حيث تسعى الدوله لتلبية احتياجات ابنائها فى شتى المجالات وعليه فكانت الشراكة مع القطاع الخاص والقطاع الحكومى ممثله فى التعليم والتدريب المزدوج تفى بسد العديد من هذه الاحتياجات مثل الفقر والبطاله والتعليم و الصحه ففى هذا السياق كان هناك العديد من الطرق التى تتبع فى نظام التعليم الفنى والتى تسعى من اجل توفير احتياجات سوق العمل بعماله فنية ماهره ومدربة تدريبا عالى الجوده و على احدث الاجهزه والمعدات المتاحه فى سوق العمل .

فمن هذا المنطلق اصبح الاهتمام بالتعليم الفنى المزدوج حيث يقوم هذا النوع من التعليم على الشراكه بين القطاع الخاص ممثله فى المستثمرين والقطاع الحكومى ممثل فى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى .

حيث يعمل هذا النظام على اساس اعداد الطالب من الناحية الثقافيه فى الفصول الدراسية يومان والتى تقوم به وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وعلى الجانب الاخر يقوم القطاع الخاص بتدريب الطالب على خطوط الانتاج اربعة ايام وتحت اشراف وزارة التربية والتعليم وعلية هنا الطالب يصبح فنى ماهر مدرب تدريب عالى على احدث الوسائل واثناء تدريبة يتوفر له مكافئات ماليه تفى احتياجاته الشخصية وكذلك يوفر للطالب تامين صحى وتامين ضد الحوادث و كذلك فى بعض الاحيان توفر زى ووجبة للطالب .

وبعد تخرجه يوفر له فرصة عمل ايضا اى ان هذا النوع من التعليم يسعى لتعليم عالى الجوده وكذلك يفى باحتياجات سوق العمل اى لا يوجد هنا بطاله وكذلك الاهتمام بصحة جيده, وعلى هذا الاساس تشجع الدوله التعليم المزدوج وتشجع الدوله الطلبة للدخول فى هذا النظام .

تم امس تكريم اوائل تخصصات التعليم المزدوج فى احتفالية كبيرة بحضور الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربيه والتعليم والتعليم الفنى والجندى المجهول فى التعليم المزدوج وفريق عمله الاستاذ محمود عبداللطيف ابوزيد مدير عام التعليم المزدوج بوزارة التربية والتعليم وكذلك ممثلين عن الصناعه وممثلين عن المجلس الوطنى وجمعيات المستثمرين .

وكذلك الراعى دائما للتعليم المزدوج المهندس وليد عبدالفتاح غيث والممثل عن المدارس داخل المصانع فى المجلس التنفيذى للتعليم المزدوج.

شاهد أيضاً

عاجل : لكل الاعلامين دخول المدارس بموافقه من الوزير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.