الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / مبادرة ” معاً نرتقى لبيئة افضل ” بمكتبة طفل العرب ببورسعيد

مبادرة ” معاً نرتقى لبيئة افضل ” بمكتبة طفل العرب ببورسعيد

نرتقى لبيئة افضل 2

بورسعيد : شيماء الجمال

عقد مجمع اعلام بورسعيد بالتعاون مع شركة القناة لمياة الشرب والصرف الصحى ندوة ( مصر 2030 وتنمية الموارد المائية ) بمقر مكتبة طفل العرب .

أستهل اللقاء الاستاذ / هشام كامل مدير عام العلاقات العامة بشركة المياه موضحا تفاصيل استراتيجية التنمية المستدامة “رؤية 2030” لقطاع البيئة ومؤشرات قياس أداء وبرامج البعد البيئى، حيث تهدف حماية الطبيعة والحد من التلوث بكافة أنواعه وحماية نهر النيل وحماية التنوع البيولوجى، بالإضافة إلى زيادة نصيب الفرد من المياه. وتنقسم الاستراتيجية، إلى 3 أشياء رئيسية تتمثل فى النتائج الاستراتيجية والمخرجات والمدخلات.

ومن جانبة تحدث مهندس محمد البولاقى مدير عام الدعم الفنى والتخطيط ونائب رئيس الفرع موكدا على انه بالنسبة للنتائج الاستراتيجية، فتنص على أنه بالنسبة لنسبة الموارد المائية المستهلكة فتصل إلى 107% فى الوقت الحالى ويستهدف أن تصل إلى 100% فى 2020 ثم إلى 80% فى 2030، ومتوسط نصيف الفرد من الموارد المائية العذبة فيصل إلى 650 متر/ السنة ويستهدف أن تصل إلى 750 متر / السنة فى 2020 ثم إلى 950 متر/ السنة فى 2030.

نرتقى لبيئة افضل 1

وواصل البولاقى الحديث بتوضيح اهمية تنمية الموارد المائية بهدف زيادتها لتحقيق الأمن القومى داخل الحدود من خلال إعادة استخدام مياه الصرف الزراعى والصحى المعالج طبقا للمواصفات والتوسع فى استخدام المياه الجوفية ، بالاضافة لتحلية مياه البحر والتوسع فى حصاد مياه الأمطار.

وعن ترشيد استخدام المياه تحدث المهندس مصطفى التابعى مدير عام المياه بالشركة موضحا مدى ضرورة تعظيم الاستفادة من الموارد المائية ويدخل فيها الرى الحديث بدلا من الغمر والحد من زراعة الأرز ورفع الوعى ومشروعات تطوير نظم الرى على مستوى الترع والمساقى .

كما شدد التابعى على اهمية تحسين نوعية المياه للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطن من خلال برامج الرصد والمتابعة لمنظومة الموارد المائية بدءا من بحيرة ناصر والنيل وفرعيه والترع والمصارف والمياه الجوفية، وتغطية المجارى المائية داخل الكتل السكنية.

واكدت الاعلامية مرفت الخولى مدير عام مجمع اعلام بورسعيد أن المجمع مستمر وعلى تواصل دائما في التوعية والتثقيف بصدد قضية ترشيد أستهلاك المياة على كآفة المستويات من تثقيف مواطنين عبر الندوات والمبادرات المحلية والدورات التدريبية أو التعاون مع كآفة الجهات التنفيذية المعنية بهذا الامر لحفض معدل الاستهلاك والوصول الى توعية المستهلك بأهمية المياه باعتبارها أساس الحياة وتنمية الموارد المائية التي أصبحت مطلبا حيويا لضمان التنمية المستدامة في كافة المجالات الصناعية والسياحية والزراعية وذلك عن طريق العمل على تغيير الأنماط والعادات الاستهلاكية اليومية بحيث يتسم السلوك الاستهلاكي للفرد أو للأسرة بالتعقل والاتزان .

عن salah

شاهد أيضاً

إنشاء منطقة صناعية روسية RIZ في شرق بورسعيد بمساحة 5 كم2 واستثمارات 6,9 مليار دولار

  كتب : صالح عيد وقع الحكومتين المصرية والروسية ممثلة في وزيري صناعة الجانبين لإنشاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *