الرئيسية / احوال مصر / اخبار مصر / مبادرة “مصر والسودان إيد واحدة” في لقاء رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمجلس الشعب السوداني

مبادرة “مصر والسودان إيد واحدة” في لقاء رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمجلس الشعب السوداني

كتب : ريهام عبد الرحمن
أقيم، اليوم، لقاء ضم كلا من رئيس مبادرة مصر والسودان إيد واحدة الإعلامية شادية الحصري، وأعضاء المبادرة مع الطيب محمد الغزالى رئيس لجنة الشئون الاجتماعى والشباب والرياضة بمجلس الشعب السوداني وامتد اللقاء لمدة ثلاث ساعات.

تقول رئيس مبادرة مصر والسودان إيد واحدة الإعلامية شادية الحصري كنت حريصة على لقاء الطيب محمد الغزالي لمكانته الكبيرة فى مجلس الشعب السوداني، رغم حضوره القاهرة للعلاج، لكنه كان حريصًا على لقاء رئيس المبادرة والأعضاء، وكان الحضور مثمرًا ومشجعَا، بالإضافة إلى ترحيب كبير بكل الحضور لأن الطيب محمد الغزالى سمع كثيرًا عن المبادرة، مما جعل هناك ترحيب كبير بحضور رئيس المبادرة والأعضاء.

تضيف الحصري تناول اللقاء العديد من النقاط المهمة منها، سيتم عمل تنسيق مع منظمات المجتمع المدني السودانية للتنسيق مع المبادرة للحضور للسودان لعمل تعريف بالمبادرة وإقامة أنشطة تفيد الشعبين، كما تم تناول ضرورة تبادل الزيارات للاستفادة من الخبرات والتجارب للعملية الموجودة .

كما أبدى الطيب محمد الغزالى استعدادا للتعاون المطلق للتعاون مع المبادرة حتى تكون فى السودان ويكون هناك العديد من الأنشطة الفعلية بين كل شرائح الشعب السودانى لأن مبادرة مصر والسودان إيد واحدة هى لخدمة شعبى مصر والسودان وإزالة أى احتقان بينهم.

تؤكد الحصرى كما تم الاتفاق على عدة خطوات مهمة، سيتم اتخاذها في القاهرة من خلال مبادرة مصر والسودان إيد واحدة تصب فى صالح الشعبين سيتم الإعلان عنها خلال يومين، لأن لدينا برامج زيارات مهمة بالقاهرة، وسيتم الإعلان عن وفد شعبي يضم كل طوائف المجتمع المصرى للقيام بزيارة بلدنا التانى السودان، وتشمل الزيارت برنامج كبير وزيارات لأماكن مهمة، ويكون لدينا خطبة بالساحة الخضراء للتعريف بأهداف المبادرة ودعوة كل أهلنا فى السودان للانضمام للمبادرة .

تقول الحصرى كما تناول اللقاء كيفية التنسيق بين مجلس الشعب في مصر والسودان لتبني فكرة المبادرة، لأنها شئ كبير وعظيم وتخدم الشعبين، بالإضافة إلى وجود العديد من الاجتماعات واللقاءات التي تصب لصالح الشعبين الشقيقين .

شاهد أيضاً

شباب الصحفيين :الثقافة تعيد هيبة التراث السينمائي بإنشاء أول سجل للسينما المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.