الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار السويس / مبادرة “رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية”بالقوى العاملة بالسويس

مبادرة “رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية”بالقوى العاملة بالسويس

كتب : أشرف الجمال

نظمت اليوم الأحد لجنة المرأة بالاتحاد المحلى لنقابات عمال السويس بالتعاون والتنسيق مع مديرية الشئون الصحية ومركز النيل للاعلام ندوة تثقيفية بمديرية القوى العاملة بحضور الأستاذ حاتم جاد الرب مدير عام مديرية القوى العاملة والأستاذة عزة صالح رئيس لجنة المرأة بالأتحاد المحلى والأستاذة ماجدة عشماوى مدير مركز النيل والأستاذة رحاب ابو الجدايل مسئول المرأة بالمديرية وحاضر بالندوة الدكتورة نيفين منير مدير التثقيف الصحى بمديرية الشئون الصحية والأستاذة أمانى جلال مسئول تنظيم الأسرة بالمديرية وافتتح الأستاذ حاتم الندوة بالترحيب بالسادة الضيوف والتأكيد على مبادرة الرئيس لصحة المرأة فى محافظة السويس التى تستهدف الكشف المبكر عن اورام الثدى بجميع محافظات الجمهورية مجانا .

وتحدثت صالح عن دور لجنة المرأة بالأتحاد المحلى لنقابات عمال السويس فى حق السيدات والأنسات على المشاركة فى عمل الفحوصات الأزمة بجميع الوحدات الصحية بالمحافظة للأطمئنان على صحتهم وصحة أولادهم.
كما تحدثت عشماوى عن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة والحملة تستهدف جميع سيدات مصر فوق سن ١٨ وان المبادرة لها موقع الكترونى ويتضمن معلومات عن الحملة والتوعية وكيفية إجراء الفحص الذاتى وأشارت إلى الخط الساخن ١٥٣٣٥ للحملة للتواصل مع الجمهور.

كما تحدثت منير على أن المبادرة تستهدف المسح للسيدات وسيتبع الحملة مراحل وخطوات محددة على غرار ما تم ب١٠٠ مليون صحة حيث سيتم عمل مسح مبدئى ثم كشف تأكيدا وفحوصات معملية وتكون البداية بالسونار ثم إجراء الماموجرام كما سيتم عمل قائمة بالسيدات المستهدفات بالحى والمحافظة واتباع نظام الكشف الدورى الممهنج حسب تاريخ المرض والأسرة والإعمار والعوامل الوراثية ووضع الخطة الأزمة لتطبيق الحملة.

واوضحت جلال بأن المبادرة لدعم صحة المرأة مستهدف منها ٣٠ مليون امرأة لمن هم فوق سن ١٨سنة وذلك بهدف الكشف المبكر عن الأمراض الغير السارية والسكر والضغط والسمنة إضافة إلى سرطان الثدى وتقديم العلاج لمن يثبت اصابتهن مجانا فضلا عن نشر التوعية والثقافة الصحية ضد عوامل الخطورة وأهمية الكشف المبكر لتجنب المضاعفات قصيرة وطويلة الأمد بالإضافة إلى دعم الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

كما أشارت منير الى ما يتعلق بأماكن المسح أنة يمكن معرفة اقرب مركز مسح لمكان الإقامة ومراكز العلاج من خلال ادخال اسم المحافظة على الموقع الإلكترونى الخاص بالحملة.

وفى نهاية الندوة تم توجيه الشكر إلى منسقى الندوة والحملة الأستاذة اسماء غريب مسئول تنظيم الأسرة بمديرية الشئون الصحية ،الأستاذة هند جمال عضو لجنة المرأة.

شاهد أيضاً

صقل وتنمية مهارات الأخصائيين الأجتماعيين المرحلة الثانوية باعلام السويس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.