الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / مبادرة ” انت اقوى من المخدرات ” تواصل فاعلياتها لتوعية شباب الجامعات ببورسعيد

مبادرة ” انت اقوى من المخدرات ” تواصل فاعلياتها لتوعية شباب الجامعات ببورسعيد

 

بورسعيد – سماح حامد

فى اطار مبادرة ” انت أقوى من المخدرات ” يواصل مجمع اعلام بورسعيد بالتعاون مع صندوق مكافحة و علاج الادمان فعالياته لتوعية الشباب بمخاطر  الادمان ، حيث اشارت الاستاذة  مرفت الخولى مدير عام اعلام القناة انه يتم تنفيذ العديد من الفعاليات باستهداف اكبر عدد من شباب الجامعات و النشء من طلبة المدارس الاعدادية و الثانوية لتعريفهم بمخاطر التدخين و الادمان وتغيير المفاهيم لديهم ووالقاء الضوء على الأنواع المستحدثة والتخليقية من المخدرات لحمايتهم من الضياع دون وعى .

هذا وقد بدات اليوم حملة بالتعاون مع جامعة بورسعيد تحت رعاية الاستاذ الدكتور شمس شاهين رئيس الجامعه و الدكتورة مها زكريا و كيل الكلية لشئون البيئة و خدمة المجتمع ، و تم تنفيذ اولى فعاليات الحملة بكلية الآداب برئاسة الدكتور محمد عثمان و بحضور الدكتورة عبير زكريا وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع و الدكتورة سارة غانم عضو منسق بفريق عمل شئون الييئة و خدمة المجتمع و الاستاذ محمد البرهامى اعلامى بمجمع اعلام بورسعيد .

و حاضر خلال الندوة فضيله الشيخ محمد الحديدى كبير ائمة بأوقاف بورسعيد  و الاستاذ عمرو غنيم مدرب ومنسق بصندوق مكافحة وعلاج الادمان  ، وتمت الاشارة الى  مخاطر المخدرات على الأفراد والمجتمع وسبل الحد من تعاطيها ومحاولات الحد من هذه الآفة الإجتماعية الخطيرة. وتم التأكيد على  ضرورة نشر القيم الدينية التى تحض على حفظ النفس من المهلكات  والتربية على العادات الأصيلة والأخلاق بوصفها المعيار الحقيقى لرقى الإنسان والدرع الواقي من المخاطر الإجتماعية المختلفة.

و ان كثير  من المدمنين يعانون من أمراض نفسية وهى السبب وراء أدمانهم للمخدرات و أن النسبة الاكبر من الذين يموتون بمرض سرطان الرئه هم مدخنون، لأن التدخين هو أول طريق للإدمان،وان هناك خطوات متعاقبة على طريق الإدمان تتمثل في (التجربة – البحث النشط عن المخدرات – الانشغال المستمر بالمخدرات – الادمان).

وتمت التوصية فى ختام الندوة بأن خفض الطلب على المخدرات يكون عبر توعية الشباب عن مخاطر الإدمان وتأثيره على الصحة العامة والدور الهدام الذي تسببه هذه العادات في تدمير المجتمعات وأيضا الأضرار التي يسببها المدمن لنفسه ولأسرته وسبل العلاج من الإدمان.

كما تم شرح الدور الذى يقوم به صندوق مكافحة الإدمان من خلال البرامج الوقائية والندوات و إعداد القيادات الشبابية في الوقاية من مخاطر الإدمان و التصدي لظاهرة الإدمان وتعاطى المواد المخدرة وذلك بهدف بناء الشخصية الإيجابية القادرة على مجابهة مختلف الظواهر السلبية التي تعرقل عملية التنمية.

التاكيد على اهمية التواصل مع صندوق مكافحة الادمان للرد على اى استشارات او تساؤلات عبر الخط الساخن (16023 ) و الذى يتم فى سرية تامة و بالمجان .

شاهد أيضاً

قومى المرأة ببورسعيد يواصل حملته لمناهضةالعنف ضد المرأة

بورسعيد – سماح حامد  عقد فرع المجلس القومى للمرأة ببورسعيد برئاسة الاستاذة نجلاء ادوار ندوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.