الرئيسية / أخبار المراة / أخبار الاسرة / ما هي أفضل المشروبات المفيدة لطفلك؟

ما هي أفضل المشروبات المفيدة لطفلك؟

من المعروف أن السوائل مفيدة للجسم إذ تمنع الجفاف. لذا هل تقعين في حيرة ومشاكل مع طفلك على أنواع المشروبات الذي يجب أن تقدميها له؟ لذلك اختارنا لك عبر موقع أنوثة أفضل المشروبات المفيدة لطفلك التي يجب أن تقدميها له بانتظام، فاكتشفيها معنا من خلال هذا الموضوع.

1- الماء

إنه من أهم مقومات الصحة، فقلة نسبته في الجسم قد تعرّض طفلك إلى مشاكل عدّة كالجفاف وزيادة الحرارة. لذا احرصي دائماً على إعطاءه الماء عند شعوره بالعطش.

2- الحليب

إنه من أقوى المغذيات الطبيعية إذ يحتوي على الكالسيوم المقوي للعظام والأسنان، بالإضافة إلى البروتين الذي يساعد الجسم في تكوين أنسجة المخ. كما يحتوي على الفيتامينات كالفيتامين د والمغنيسيوم.

3- العصير الطبيعي

قدمي لطفلك العصير الطبيعي من دون تحلية مثل عصير البرتقال فهو يساهم في تنشيط ذاكرته، كما وأنه مصدر غني بالفيتامينات التي تقوي جهاز مناعته.

4- مشروبات الأعشاب

 اجعلي طفلك يشرب الأعشاب مثل النعناع، الينسون، والزنجبيل إذ أنها مفيدة لطرد الغازات وتساعد على تنقية جسمه من السموم. كما يمكنه تناولها قبل خلوده للنوم لأنها تعمل كمهدئ.

5- اللبن الرائب

قدمي لطفلك اللبن الرائب إذ يساعد على سهولة الهضم، ويعالج بعض مشاكل المعدة كالإسهال. كما يوّفر إمدادات غذائية تساعد على النموّ السليم لطفلك، إذ يحتوي على الفيتامينات، المعادن، والمغذيات المفيدة

6– عصير الرمان

 هو من أفضل الأطعمة التي تعطى للأطفال، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع إتلاف خلايا المخّ. لذا احرصي على تقديمه لطفلك بانتظام.

7- شراب البابونج

قدمي لطفلك البابونج إذ يساعده على نمو جسمه بشكل سليم كما يقوي مناعته ضدّ العديد من الأمراض والفيروسات التي قد يتعرّض لها.

عن aya

شاهد أيضاً

كيف تزرعي في طفلك حب القراءة

لقصة قبل النوم فوائد عديدة، فهي توثّق رابطة الأم والأب مع الطفل، وتنمي في الصغير …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: